النموذج التركي: “وظائف” الداخل والخارج

الواقع الذي فقد قابلية استمراريته

معصوم يبحث تطويق الأزمـة ...رئيس الوزراء: أحداث طوزخورماتو “فتنة” وجيشنا شارك بتحرير سنجار

الافتتاحية

المغامرة السعودية في اليمن

نيل بارتريك
على الرغم من أن صورة النزاع اليمني تبدو أفضل من وجهة نظر سعودية بالمقارنة مع ماكانت عليه قبل بضعة أشهر، إلا أن البلاد لاتزال في مأزق. صحيح أن هناك كياناً جنوبياً بحكم الأمر الواقع، إذا صح التعبير، منذ توحيد اليمن في العام 1990، إلا أن الحرب التي تقودها السعودية في اليمن تسبّبت بمزيد من الانهيار في ماتبقّى من الدولة اليمنية، 

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

أكد دعمه للحشد الشعبي...رئيس الوزراء: كل أراضينا المغتصبة تحررت بسواعد عراقية


2015-11-22

أكد دعمه للحشد الشعبي...رئيس الوزراء: كل أراضينا المغتصبة تحررت بسواعد عراقية

   بغداد ـ الجردة
أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ان جميع الأراضي التي تمّ تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي كانت بأيادٍ عراقية، معلناً ان نفقات الحرب المالية على القوات الأمنية والمتطوعين لا يمكن تقليصها.
وقال العبادي، خلال كلمة في لقائه مع عدد من منظمات المجتمع المدني، ان الابطال الذين يقاتلون في جبهات القتال ضد العصابات الارهابية هم سر وجودنا مشيرا الى ان كل الذين يقاتلون في ارض المعركة عراقيون وكل اراضينا تحررت بسواعد عراقية.
واكد ان التعاون بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني امر اساسي لان الدولة لايمكنها القيام بكل شي وهناك امور يجب ان يكون لمنظمات المجتمع المدني الدور الاساس فيها.
وتابع العبادي ان الشباب املنا وهم الطاقة الخلاقة لدفع البلد الى الامام وانا متفائل برؤية اغلب المتظاهرين من الشباب الذين لديهم مطالب من اجل الارتقاء ببلدهم.
واضاف انه على الرغم من التحدي الخطير المتمثل بالارهاب ولكننا نحقق الانتصارات، مشيرا الى ان النفقات الحربية لا يمكن تقليصها باعتبارها نفقات واجبة الدفع.
إلى ذلك، بحث رئيس الحكومة مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس الاستعدادات لتحرير بقية الاراضي التي احتلتها داعش وموازنة الحشد الشعبي وتسليحه.
وذكر بيان حكومي انه تم التاكيد على دعم الحشد الشعبي باعتباره احد الهيئات التابعة لرئاسة الوزراء تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وتثمين التضحيات التي يقدمها مع بقية تشكيلات القوات المسلحة واهمية ادامة زخم الانتصارات المتحققة في عدد من القطعات والتنسيق والتعاون بين مختلف التشكيلات الامنية والعسكرية لتحرير كل بقعة مغتصبة من ارض العراق.
وفي شأن آخر، وبحسب بيان اخر فان العبادي التقى عددا من النواب والشخصيات السياسية التركمانية
وجاء في البيان انه جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع التي شهدتها طوز خورماتو واهمية حل الخلافات بالدستور والطرق القانونية والحفاظ على الوحدة الوطنية وتوحيد الكلمة وتظافر الجهود لتوجيه البنادق الى عصابات داعش الارهابية.
وذكر البيان انه جرت مناقشة اوضاع النازحين والمشاكل التي يعانون منها اضافة الى الاوضاع العامة البلد والانتصارات المتحققة على العصابات الارهابية.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 81
عدد زوار أمس : 87
عدد الزوار الكلي : 105764
البرلمان يستعد لإطلاق “حزمة جديدة” من الاصلاحات الأمن النيابية تتهم تركيا بعرقلة وصول صفقة طائرات روسية الى العراق أكد دعمه للحشد الشعبي...رئيس الوزراء: كل أراضينا المغتصبة تحررت بسواعد عراقية المغامرة السعودية في اليمن الإعلام والإرهاب جرائم باريس المروعة الإرهاب المتوحش في أوروبا هزيمة “داعش” مسؤولية عربية وإسلامية أولاً مسرح باريسي يحتفي بآرثر ميلر على الطريقة الإغريقية محمود شبر يسرد قصة بغداد مدينة التحولات الدامية