هل تعثرت أجندة أوباما الدولية؟

تركيا بين الرقة والموصل!

محنة التطرف في العالم الإسلامي

الافتتاحية

رأينا في المصالحة الوطنية

  كتب المحرر السياسي
تناولت وسائل الإعلام، مؤخراً، صيغة جديدة للمصالحة الوطنية على أساس أنها تمثل رأي التحالف الوطني العراقي، في حين صدرت تصريحات من بعض أطراف التحالف الوطني يُستشف منها عدم توفر إجماع بين أطرافه حول صيغة المصالحة المطروحة.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

مفوضية الانتخابات تمدد فترة التسجيل البايومتري الى نهاية الشهر...التحالف الوطني: دمج انتخابات المحافظات والبرلمان معا يسهم بخفض النفقات المالية


2016-11-07

مفوضية الانتخابات تمدد فترة التسجيل البايومتري الى نهاية الشهر...التحالف الوطني: دمج انتخابات المحافظات والبرلمان معا يسهم بخفض النفقات المالية

  بغداد ـ الجريدة
اكد التحالف الوطني العراقي، أمس الاحد، بان اجراء انتخبات مجالس المحافظات ومجلس النواب في وقت واحد يسهم في خفض النفقات المالية، أعلن رئيس الادارة الانتخابية وائل الوائلي عن تمديد فترة التسجيل البايومتري [التسجيل الحيوي] للناخبين لغاية 30/11/2016، وذلك لفسح المجال للناخبين لمراجعة مراكز التسجيل البايومتري لغرض اخذ بصمات اصابعهم العشرة مع صورة شخصية لكل ناخب.
وعبر التحالف في بيان، عن "تفهمه للمسوغات التي يبديها شركائه السياسين ومطالباتهم دمج موعد أنتخابات مجالس المحافظات؛ لتكون متزامنة مع الانتخابات النيابية القادمة".
واكد على "ضرورة تحسن الوضع الامني في مناطق العمليات وعودة النازحين الى سكناهم بغية اعطاء الفرصة للمفوضية العليا المستقلة للأنتخابات استكمال اجراءات التسجيل والعد والفرز الكترونياً"، مبينا ان" اجراء الأنتخابات في وقت واحد سيسهم في خفض النفقات المالية التي تتطلبها مجمل العملية الانتخابية".
‎وقال التحالف، عقب اجتماع الهيئة القيادية للتحالف الوطني أن "الحاضرين صادقوا بالاجماع على نظامه الداخلي بعد اجراء التعديلات اللازمة عليه، ومناقشة أخر التطورات السياسية والعسكرية الميدانية في العراق مستعرضا نتائج عمليات قادمون يا نينوى".
واشار الى انهم "دعوا الاجهزة الامنية الى الحيطة والحذر في المدن وتفويت الفرصة على الارهابيين"، مبيناً إن" المجتمعين باركوا الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة الباسلة وابطال الحشد الشعبي وقوات البيشمركه والعشائر في محافظة نينوى والتقدم السريع الذي تحرزه في محاور القتال المتعددة واندحار وهزيمة عناصر داعش من ميادين المواجهة".
من جانب آخر، قال رئيس الادارة الانتخابية وائل الوائلي، بحسب بيان للمفوضية، ان "عدد الذين سجلوا في مراكز التسجيل في العراق ومنهم النازحين بلغ ثمانية ملايين و746 الفاً و66 ناخباً، يتوزعون على عدد الناخبين المسجلين الكلي والبالغ سبعة ملايين و727 ألفاً، و837 ناخباً، مضافاً اليه عدد الناخبين النازحين الذين بلغ عددهم 220 الفاً و303 ناخبين نازحين".
واكد ان "عدد الناخبين الذي سجلوا في مراكز التسجيل البايومتري لوزارتي الدفاع والداخلية كان عالياً جداً ووصل الى مستوى متميز من ناحية حضور الناخبين من التصويت الخاص حيث بلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت الخاص لوزارة الداخلية 490 الفاً و260 ناخباً، اما وزارة الدفاع فقد بلغ 266 الفاً و616 ناخباً مراجعاً لمراكز التسجيل، وفيما يتعلق بوزارة الداخلية في اقليم كردستان التي وقعت معها المفوضية مذكرة تفاهم حول تسجيل منتسبي الوزارة في الاقليم فقد بلغ 41 الفاً و50 ناخباً".
واهاب الوائلي "بشركاء العملية الانتخابية من الاحزاب والكتل السياسية والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة والفعاليات الاجتماعية الاخرى الى تثقيف المواطنين الناخبين وحثهم لمراجعة مراكز التسجيل البايومتري في المراكز المفتوحة والمنتشرة في بغداد والمحافظات لاستثمار الفرصة وتسجيل بياناتهم بايومترياً استعداداً للانتخابات المقبلة.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 6
عدد زوار أمس : 286
عدد الزوار الكلي : 195808