هل تعثرت أجندة أوباما الدولية؟

تركيا بين الرقة والموصل!

محنة التطرف في العالم الإسلامي

الافتتاحية

رأينا في المصالحة الوطنية

  كتب المحرر السياسي
تناولت وسائل الإعلام، مؤخراً، صيغة جديدة للمصالحة الوطنية على أساس أنها تمثل رأي التحالف الوطني العراقي، في حين صدرت تصريحات من بعض أطراف التحالف الوطني يُستشف منها عدم توفر إجماع بين أطرافه حول صيغة المصالحة المطروحة.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

معصوم: تفجيرا سامراء وتكريت لن يمرا بلا قصاص سريع


2016-11-07

معصوم: تفجيرا سامراء وتكريت لن يمرا بلا قصاص سريع

 بغداد ـ الجريدة
أدان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بشدة التفجيرات الارهابية التي استهدفت بسيارات ملغومة مرآب مرقد الامامين العسكريين [ع] لنقل المسافرين في قضاء سامراء ومرافق خدمية جنوب مدينة تكريت، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين. وأكد معصوم، بحسب بيان رئاسي، أن "هذه الاعتداءات الارهابية الآثمة لن تمر بلا قصاص عادل وسريع،" داعياً "السلطات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء التام على الخلايا الارهابية المتربصة بالمواطنين والزائرين الأبرياء والى اتخاذ كل الإجراءات الفورية لمنع وقوع مثل هذه الهجمات الإجرامية مجدداً". وفيما عبّر رئيس الجمهورية عن "عزائه ومواساته لذوي شهداء وجرحى هذه التفجيرات الارهابية، اعتبر ان مرتكبيها يؤكدون مجددا افتقارهم لابسط القيم الانسانية والاخلاقية كما يثبتون عداءهم الاعمى للعراق وشعبه".
وأعرب معصوم "عن الحزن لإستشهاد وجرح مواطنين وزوار مسلمين ايرانيين أبرياء جراء هذه التفجيرات الإجرامية".
وكانت سيارتان إسعاف انفجرتا صباح أمس الأحد الاولى في مرآب [كراج] مرقد الامامين العسكريين [ع] بمدينة سامراء أسفرت عن سقوط ضحايا بينهم 10 زوار ايرانيين.
وأنفجرت الملغومة الثانية ويقودها انتحاري أيضاً عند سيطرة الأنواء الجوية في المدخل الجنوبي لمدينة تكريت.
وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجيرين، وقالت ان ثلاثة انتحاريين نفذوا العمليتين، أثنين منهما في مرآب سامراء بعد ان فجر الاول نفسه بسيارة ملغومة تجمع حافلات نقل تقل زائرين واتبعه انتحاري ثان ليستهدف بحزام ناسف تحشدا للزوار الذين نجوا من الانفجار الأول.
وأسفر التفجيران استشهاد ما لايقل عن 21 شخصاً بينهم عشرة من الزوار الايرانيين.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 6
عدد زوار أمس : 286
عدد الزوار الكلي : 195808