هل تعثرت أجندة أوباما الدولية؟

تركيا بين الرقة والموصل!

محنة التطرف في العالم الإسلامي

الافتتاحية

رأينا في المصالحة الوطنية

  كتب المحرر السياسي
تناولت وسائل الإعلام، مؤخراً، صيغة جديدة للمصالحة الوطنية على أساس أنها تمثل رأي التحالف الوطني العراقي، في حين صدرت تصريحات من بعض أطراف التحالف الوطني يُستشف منها عدم توفر إجماع بين أطرافه حول صيغة المصالحة المطروحة.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

مرة أخرى.. نكران الذات اساس عملنا


2016-11-27

 علي رحيم الساعدي
منذ بداية تأسيس الاتحادات والنقابات بكل صنوفها المهنية، كان الأوائل في قيادتها هم المضحون بوقتهم وجهدهم دون مقابل او منة منهم.. هي خدمة جماهيرية يقدمها من يؤمن بحرفية العمل النقابي دون أغراض مسبقه. ودائما الموقع يبحث عن صاحبه من خلال وجوده الميداني. والنقابات العمالية من أوائل المنظمات المؤسسة لعمل منظمات المجتمع المدني، فهي الرائدة دائما في وضع أسس ناجحة للعمل وفق قاعدة الأنظمة الداخلية التي تقرها المؤتمرات العامة. ومن منا لا يتذكر تضحيات القيادات العمالية في ظل كل الانظمة ومنهم من تعرض للسجن والموت، لكن هم مستمرون لايمانهم العميق ان الخدمة في ذلك الوسط هي فوز كبير وكبير جدا.
كم نحن بحاجة ان نقرأ ذلك التاريخ المجيد للحركة النقابية العمالية العراقية او العربية والعالمية حتى نرى بوضوح أن العمل هو تضحية وتضحية مستمره..
ان اللهاث خلف المواقع بروح انانية يفقد الثقة ويخلق القلق المستمر في العمل، وبالتالي يكون الناتج قلق أيضا وغير مجدٍ.. نحن نريد من الجميع أن ينظروا للموقع على أنه خدمة بدون مقابل او إمتيازات او فروقات مع من يقودهم او يعمل معهم، فهذا يسهل وصول قيادات مؤمنة بحتمية الحقوق للطبقة العمالية المجاهدة.. وهذا هو ديدن الباحثين عن سجل لهم في التاريخ والذاكرة، فالتاريخ لا يرحم النفعيين والوصوليين، بل سيذكر بأحرف من نور من كان أبا حنونا وقائدا مجاهدا متقدما الصفوف.. الأول في البسالة والنضال..
هيا معا إخوتي لنضع أسس التعامل الاخوي الشفاف في جدول أعمالنا ونمضي من أجل خدمة اخواننا العمال في المعامل والمصانع وكل أماكن العمل.. وما التوفيق إلا من الله العلي العظيم.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 6
عدد زوار أمس : 286
عدد الزوار الكلي : 195808