مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

ميسي وامباك دل بوسكي وسوندهاج يفوزون في حفل الكرة الذهبية


2013-06-02

 ميسي وامباك دل بوسكي وسوندهاج يفوزون في حفل الكرة الذهبية

 أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة كرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي محققا رقما قياسيا في فئة الرجال، في حين كان الفوز بلقب أفضل لاعبة من نصيب الأمريكية آبي وامباك في الحفل الذي أقيم في كونجرسهاوس بمدينة زيوريخ. وفي جائزة فيفا للمدربين في الفئتين، توج الأسباني فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب أسبانيا الأفضل عند الرجال، والسويدية بيا سوندهاج مدربة منتخب بلادها حاليا ومنتخب الولايات المتحدة سابقا، الأفضل في فئة السيدات.

وانهى ميسي البالغ من العمر 25 عاما عام 2012 بتسجيله 91 هدفا، كما توج هدافا لدوري أبطال أوروبا لموسم 2011-2012 برصيد 14 هدفا. في المقابل، قاد فيسنتي دل بوسكي منتخب أسبانيا إلى التتويج بكأس الأمم الأوروبية 2012 ، ليضيف اللقب القاري إلى لقبه العالمي في كأس العالم 2010.
وفي كرة القدم للسيدات، توج المنتخب الأمريكي الأفضل لعام 2012. وكانت سوندهاج ووامباك قادتا المنتخب الأمريكي إلى ذهبيته الأوليمبية الثانية في لندن 2012 بفوزه على اليابان في المباراة النهائية ليثأر من خسارته العام قبل الماضي في نهائي كأس العالم للسيدات والتي توجت بها اليابان للمرة الأولى في تاريخها.
وقد شارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية للرجال (للجائزتين المخصصتين للرجال)، وللسيدات (للجائزتين المخصصتين للسيدات)، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام الذين اختارتهم مجلة فرانس فوتبول، شاركوا في التصويت في الفئات الأربع. ساهم تصويت كل مجموعة في ثلث اجمالي النتيجة النهائية.
كانت أمسية لا تنسى حيث مشى العديد من النجوم الحاليين والسابقين في كرة القدم على البساط الأحمر. استمتع الحضور العالمي بنكهة برازيلية حيث بدأ العد العكسي لكأس القارات 2013 ، بالإضافة إلى المغنية الاسكتلندية آيمي ماكدونالد.
وهي المرة الثالثة التي تمنح فيها كرة الذهبية منذ ان تم دمج جائزة لأفضل لاعب، والكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول عام 2010.
ونال ميسي كرة الذهبية وحصل على 41.60% من نسبة الأصوات، متفوقا على كريستيانو رونالدو (23.68%)، وأندريس انييستا (10.91%.  أما وامباك الفائزة بلقب فيفا للاعبة العام، فقادت المنتخب الأمريكي إلى اللقب في دورة لندن 2012 الأوليمبية حيث توجت هناك بكرة الذهبية لأفضل لاعبة في البطولة، والحذاء الذهبي لأفضل هدافة برصيد 5 أهداف. وحصدت وامباك 20.67% من الأصوات متقدمة على البرازيلية مارتا (13.50%)، والأمريكية الأخرى أليكس مورجان (10.87%.
وتوج فيسنتي دل بوسكي بلقب مدرب العام وحصد 34.51% من الأصوات، متفوقا على البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد(20.49%)، ومدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا (12.91%.
في المقابل، تفوقت المدربة بيا سوندهاج في فئة السيدات ونالت لقب مدربة العام للسيدات برصيد 28.59% من نسبة التصويت، متقدمة على نوريو ساساكي (23.83%) مدرب منتخب اليابان الحائز على الميدالية الفضية في دورة لندن الأوليمبية، وعلى مدرب منتخب فرنسا للسيدات برونو بيني (9.02%.
أما جمعية اللاعبين العالميين ، فدعت حوالي 50 ألف لاعب محترف من مختلف انحاء العالم لإختيار التشكيلة الأفضل لعام 2012، أفضل تشكيلة. وقم تم اختيار اللاعبين التالية اسماؤهم: إيكر كاسياس (أسبانيا) في حراسة المرمى، داني ألفيش (البرازيل)، مارسيلو (البرازيل)، جيرار بيكيه (أسبانيا) وسيرخيو راموس (أسبانيا) للدفاع، تشابي ألونسو (أسبانيا)، أندريس انييستا (أسبانيا) وتشافي هرنانديز (أسبانيا) في خط الوسط، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، راداميل فالكاو (كولومبيا) وليونيل ميسي (الأرجنتين) في الهجوم.
أما جائزة بوشكاش لأجمل هدف والتي تم التصويت لها أكثر من خمسة ملايين من انصار اللعبة حول العالم، فكانت من نصيب المهاجم السلوفاكي ميروسلاف ستوك الذي سجل هدفا رائعا لفريقه فنربخشه في الزاوية العليا من مرمى جينكلير بيرليجي في الدوري التركي الممتاز في 3 مارس/آذار 2012. يذكر ان الجائزة التي استحدثت عام 2009 هي تكريم لروح فيرينك بوشكاش قائد ونجم منتخب المجر خلال الخمسينات.
ونال فرانتس بكنباور الجائزة الرئاسية من قبل رئيس الفيفا جوزيف بلاتر اعترافا بإنجازاته الرائعة والخدمات التي قدمها للعبة الأكثر شعبية في العالم. وتألق بكنباور بأناقته العالية، ومستواه الراقي كلاعب، والكاريزما التي تمتع بها مدربا، بالإضافة إلى نجاحاته لاعبا ومدربا واداريا في أبرز البطولات الكروية، وفي كل مرة كان القاسم المشترك لهذه النجاحات، كأس العالم.
ونال الإتحاد الأوزبكستاني جائزة اللعب النظيف كونه أثبت أن سلوك اللعب النظيف والمنافسة يكملان بعضهما البعض. وكان الإتحاد الأوزبكستاني نال جائزة اللعب النظيف على الصعيد الآسيوي أيضا. وجمع الإتحاد الأوزبكي 498.84 نقطة على مدى العام الماضي متفوقا بفارق 16.37 نقطة عن نظيره الإيراني.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 197
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138875
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين