مبادئ أساسية لمشروع نهضة عربية

الثوابت الستة والمهمات الخمس العاجلة

الامم المتحدة تعدّ 2014 عاما مأساويا في العراقمعصوم: الخطر يهدد الجميع وندعو لتسريع المصالحة الوطنية

الافتتاحية

الأمين العام للحركة الإشتراكية العربية يلقي كلمة في أربعينيةِ المناضلِ الكبيرِ إبراهيم علاوي

  بغداد ـ خاص
ألقى الأمين للحركة الاشتراكية العربية الاستاذ عبدالاله النصراوي كلمة في الحفل التأبيني الذي أقيم يوم أمس الأحد بمدينة السليمانية، لمناسبة أربعينية المناضل الكبير إبراهيم علاوي، استعرض فيها جوانب مهمة من سيرته النضالية. وأكد النصراوي أن الحركة الوطنية في العراق فقدت برحيله واحداً من رجالاتها المهمين والمخلصين لقضايا الوطن والأمة.
وفيما يأتي نص الكلمة:

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

مكتب العبادي: لا قوات أمريكية في العراق وحصانة المدربين دبلوماسية


2014-12-07

مكتب العبادي: لا قوات أمريكية في العراق وحصانة المدربين دبلوماسية

 الجريدة ـ بغداد
نفى المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة حيدر العبادي وجود قوات عسكرية أمريكية في العراق مؤكدا وجود مدربين ولهم حصانة دبلوماسية.
واضاف المكتب الاعلامي في بيان "نعرب عن استغرابنا للتصريحات التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن منح الحصانة للقوات الامريكية.
وقال ان "هذه التصريحات المنسوبة للسفير الامريكي لا اساس لها من الصحة ومثيرة للاستغراب اذ لا توجد قوات امريكية في العراق، وهناك مدربون فقط وهؤلاء لهم حصانة دبلوماسية لأنهم ضمن طاقم السفارة، وهذه الموافقة تمت من الحكومة السابقة وليست الحالية.
ولفت الى ان "العبادي أكد في اكثر من مناسبة ان البلد لا يحتاج الى قوات برية اجنبية وان قواتنا الامنية ورجالات الحشد الشعبي تحقق انتصارات كبيرة على تنظيم داعش الارهابي.
ونوه الى ان "البعض يحاول استغلال هذه المواضيع بالرغم من نفيها من قبل السفارة الامريكية لأهداف شخصية واثارة الرأي العام والكتل السياسية بعد حملة الاصلاحات التي يقوم بها السيد رئيس الوزراء.
ودعا البيان "الجميع الى التأكد من المعلومات التي تثار في الاعلام قبل اطلاق المواقف، اذ ان الحكومة الحالية اعتمدت مبدأ الشفافية والمصارحة في اي خطوات تتخذها، وانها لن تألوا جهدا في اطلاع الرأي العام على الخطوات التي تقوم بها.
من جانبه نفى نائب رئيس الوزراء  بهاء الأعرجي  الأنباء التي تحدثت عن منح الحكومة حصانة للمُستشارين الأمريكان و عدّها محاولة للاصطياد بالماء العكر.
و قال الأعرجي  أن الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام بشأن منح الحكومة العراقية الحالية الحصانة للمُستشارين الأمريكان عارية عن الصحة وأن الحكومة السابقة هي من وافقت عليهم، أما الحكومة الحالية فرفضت زيادة عددهم كما أنها ذكرت مراراً وتكراراً أنها ترفض قدوم أية قوات أجنبية برية إلى أرض العراق.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 10
عدد زوار اليوم : 123
عدد زوار أمس : 157
عدد الزوار الكلي : 76698
صالح: موازنة 2015 رسمت استراتيجية جديدة الامم المتحدة تعدّ 2014 عاما مأساويا في العراقمعصوم: الخطر يهدد الجميع وندعو لتسريع المصالحة الوطنية الأمين العام للحركة الإشتراكية العربية يلقي كلمة في أربعينيةِ المناضلِ الكبيرِ إبراهيم علاوي الثوابت الستة والمهمات الخمس العاجلة مبادئ أساسية لمشروع نهضة عربية مزاد.. مزاد تنويع مصادر الدخل القومي لجنة التحقيق بسقوط الموصل تحقق مع 50 ضابطاً رفيعاً العبادي: الحكومة ماضـية بإعادة هيكلة اقـتصاد البـلـد الأزمة الاقتصادية وشركات القطاع العام