في حوار موسع مع صحيفة “الزمان” حاوره فيه طارق النجار … النصراوي: بدأنا تحركاً مع قوى أخرى لتوحيد العمل القومي

اليونيسكو تطلق من بغداد حملة لحماية التراث الثقافي

القمة.. تركيز على اليمن وتشكيل قوة تدخل عربية … معصوم يطالب بعقد مؤتمر دولي في العراق لمعالجة أزمة النازحين

الافتتاحية

قانون الأحزاب يلفّه التسويف

  كتب المحرر السياسي
يُعدّ وجود أحزاب سياسية في أيّ بلدٍ مظهراً ديمقراطياً، ذلك أن الديمقراطية الحقيقية تنتج تعددية وحرية الأحزاب السياسية كنتيجة طبيعية لتعدد الطبقات الاجتماعية في المجتمع وتنوع اتجاهاته السياسية.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

أمير الحلو.. في ذمة الخلود


2015-03-08

 تنعى صحيفة "الجريدة" رئيس تحريرها السابق الكاتب والإعلامي والسياسي المعروف، والقيادي السابق في حركة القوميين العرب الأستاذ أمير الحلو الذي وافته المنية يوم الأحد الماضي المصادف 1 آذار 2015.

تقلد الفقيد خلال مسيرته الصحفية والإعلامية والسياسية الطويلة عدداً من المناصب الهامة إدارته للإذاعة العراقية في العام 1967 ورئاسة تحرير جريدة القادسية وغيرهما من الصحف والمجلات العراقية إلى أن أصبح رئيس تحرير صحيفة (الجريدة) منذ العام 2005 ولغاية العام 2014.
 ترك الحلو بصمة واضحة في الصحافة العراقية سواء بمقالاته السلسلة التي يعمد فيها إلى لغة بسيطة جداً تصل إلى القلوب مباشرة قبل العقول، ويمرر من خلالها رسائل ونقداً لممارسات السلطة وأزلامها بطريقة غير مباشرة، أو من خلال علاقاته الواسعة مع نخبة المثقفين من أدباء وكتاب وسياسيين مهمين حرص دائماً على حمايتهم من عسف النظام الدكتاتوري عن طريق ممارسة صلاحياته بسحب عدد كبير منهم من جبهات القتال أثناء الحرب العراقية الإيرانية، أو الوقوف معهم بوجه التقارير الأمنية التي تكتب ضد بعضهم. ويتذكر كثيرون ممن عملوا في تلك السنوات مواقفه العديدة معهم.
في العام 2005 كلف برئاسة تحرير "الجريدة" فسار فيها بما جبل عليه طبعه الهادئ وحسه الإنساني المرهف، إذ كان قريباً إلى نفوس العاملين معه من خلال رعايته لهم وحرصه عليهم فضلاً عن خبرته الكبيرة ومهنيته العالية.
وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم رئيس مجلس إدارة الصحيفة وهيئة تحريرها بالتعازي إلى عائلة الفقيد والأسرة الصحفية لهذا المصاب الأليم، داعين إلى الله عزّ وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه السلوان والصبر.
إنا لله وإنا إليه راجعون

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 24
عدد زوار أمس : 107
عدد الزوار الكلي : 83588
الداخلية: البطاقة الموحدة بديل عن المستمسكات الثبوتية ويصغب تزويرها القمة.. تركيز على اليمن وتشكيل قوة تدخل عربية … معصوم يطالب بعقد مؤتمر دولي في العراق لمعالجة أزمة النازحين قانون الأحزاب يلفّه التسويف اليونيسكو تطلق من بغداد حملة لحماية التراث الثقافي مع استمرار “عاصفة الحزم” إخلاء بعثات دبلوماسية عربية وغربية ومهاجمة رتل للحوثيين قرب عدن الرحيل المفاجئ القمة.. تركيز على اليمن وتشكيل قوة تدخل عربية … معصوم يطالب بعقد مؤتمر دولي في العراق لمعالجة أزمة النازحين العملية السياسية وآفاق تطورها مخاطر فصل الوطن عن المواطنة تراتيل العكاز الأخير' قصص عن نصف قرن من التراجيديا العراقية