مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الاخيرة

الحركة الاشتركية العربية في ذكراها التاسعة والاربعين
2014-08-04

  أكرم الشيخ مهدي مقلد
تحتفل الحركة الاشتراكية العربية في الثالث من آب كلّ عام بذكرى ميلادها، وتمرّ ذكرى انطلاقة الحركة التاسعة والأربعين وأجواء البلاد تطوف في سمائها سحب الحزن والكآبة،
أقرا المزيد

رعود المزن
2014-07-21

  أحلام الجبوري
لاتزال اقوال الجدات تومض في الذاكرة، ربما ذاك الوقت لم نع معناها. ولكن في بعض المواقف والاحداث تعيدهما الذاكرة لنا. فاذا حدث أمر كنا عنه غافلين، جدتي تقول (أنتم نائمون وأرجلكم تحت الشمس)
أقرا المزيد

بعض الظواهر السلبية في العراق
2014-07-07

  محمد احمد 
 كثيرة هي الظواهر السلبية والمدانة التي يستلزم الوقوف عندها وتحديد مديات تأثيرها على واقع حياتنا ورسم طرق الهروب من تبعاتها والغاء مردوداتها ،لان تراكمها دون معالجات حقيقية قد يزيد فعاليتها ويجعل امر التخلص منها صعبا.
أقرا المزيد

الخريجون الجامعيون
2014-06-30

  محمد احمد 
 قد لا نختلف في اعتبار التعليم قيمة عليا في حياة الشعوب لبناء حاضرها وارساء اسس مستقبلها، والاهتمام به ورعايته والارتقاء به افقيا وعموديا من المهام الرئيسة التي تتولى الدول اعتمادها باعتباره الشريان الذي يغذي جسد الدولة بدوام بقائها في قائمة الدول المتحضرة والعصرية على وفق درجاته وتقدمه وتطوره.
أقرا المزيد

الزوبعة
2014-06-23

  احلام الجبوري
حنانيك مئذنة الحدباء إحدودبي أكثر وضمي تحت جناحيك أهلنا في الموصل، وانثري صلواتك عليهم وكبري واسجدي لا للوداع بل ادعي الله ان يمنحهم الصبر ويزيل دخان الشر عنهم ويزلزل الارض تحت اقدام الغرباء والجبناء.
أقرا المزيد

الكهرباء.. الأزمة المزمنة
2014-06-16

محمد أحمد
من الهموم التي تنتاب المواطنين وتشكل ضغطا كبيرا على حياتهم قضية الكهرباء، تنغص يومهم وتؤرق ليلهم وتبدد احلامهم وتلاشي امانيهم، بعد ان غام الافق وهزم الامل في معالجة ازمة الكهرباء بالقريب المنظور،
أقرا المزيد

المفوضية المستقلة للانتخابات
2014-06-11

  محمد أحمد
الدورات الانتخابية البرلمانية هي  بوابة الدخول الى الديمقراطية السياسية،على ان تقترن بالنزاهة والشفافية والنأي عن التزوير وشراء ذمم وضمائر المقترعين ،ودون ضمان نزاهة وحيادية واستقلالية المشرفين على اجرائها يصعب الحديث عن مصداقية نتائجها وتمثيلها الصحيح لاصوات الناخبين ،لذا تعير  الدول اهتماما خاصا للهيئات المشرفة على الانتخابات بضمان استقلاليتها وعدم انحيازها لاحد الاطراف المتنافسة.
أقرا المزيد

ضفادع ولا جرذان
2014-06-02

  احلام الجبوري
يقال انه في سنة من السنين امطرت السماء في العراق ضفادع صغيرة اختفى قسم منها في المجاري وإختبأ بعضها في الحدائق والادغال. قد تكون إشاعة ولكنها واردة، ولكن ان تمطر السماء حديداً شيء لا يصدق!.
أقرا المزيد

طرق حديثة للإحتيال
2014-05-21

  خالد الشيباني
للمحتالين طرق عديدة ومتجددة تتغير بتغير الزمان والمكان. الأساليب الملتوية للإستحواذ على أموال المواطنين الابرياء كثيرة، فمن بيع عملات أجنبية غير قابلة للتداول في البلدان التي أصدرتها وتحرير صكوك بدون رصيد، الى بيع عقارات بسندات وهمية..
أقرا المزيد

البطاقة التموينية
2014-05-12

  محمد أحمد 
ليس هناك من يكابر وينفي حقيقة أن مفردات البطاقة التموينية شهدت تراجعاً كماً ونوعاً وفشلت الاجهزة المختصة في ايصالها لمستحقيها في التواريخ المحددة،
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 13
عدد زوار اليوم : 211
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138889
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين