مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

اراء

حواتمة: المفاوضات بدون مرجعية ووقف الاستيطان عقيمة
2013-11-11

  الجزء الاخير
في الجزء الثاني والأخير من الحوار يتناول القائد الفلسطيني نايف حواتمة سيناريوهات في الحالة السورية: هل سيذهب السوريون إلى جنيف 2، وهل سينعقد جنيف 2 اصلاً أم سيؤجل؟
أقرا المزيد

السياسات التي تؤثر على استخدام الغذاء والماء وحجم الخبرة المتوفرة في عملية فرض الرسوم على مياه الري

السياسات التي تؤثر على استخدام الغذاء والماء وحجم الخبرة المتوفرة في عملية فرض الرسوم على مياه الري
2013-10-28

  الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد
المستشار الأقدم لرئيس الجمهورية
وزير المــوارد المائية السابق
 
ترجمة المحاضرة التي ألقاها د.عبد اللطيف جمال رشيد المستشار الأقدم لرئيس الجمهورية ووزير المــوارد المائية السابق في (المعهد الملكي للشؤون الدولية) الذي أقام ورشة عملٍ لمجموعة خبراء (Chatham House) للفترة من 16-17 سبتمبر / 2013 في العاصمة البريطانية لندن.. 
أقرا المزيد

نوري باشا السعيد

نوري باشا السعيد
2013-07-01

  عرض/احمد صبري
ارتبط اسم نوري السعيد بتاريخ العراق خلال نصف قرن، كان فيها المؤثر في صنع أحداثه حتى مصرعه عام 1958، ونوري السعيد أبرز رئيس وزراء أثناء الحكم الملكي في العراق (1921-1958)،
أقرا المزيد

الصالون الثقافي العربي يستضيف القائد الفلسطيني نايف حواتمة في مقر ممثلية العراق بالقاهرة

الصالون الثقافي العربي يستضيف القائد الفلسطيني نايف حواتمة في مقر ممثلية العراق بالقاهرة
2013-06-24

  القاهرة / خاص
استضاف الصالون الثقافي العربي برئاسة الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء المصري الأسبق وأمينه العام السفير قيس العزاوي ممثل العراق الدائم لدى الجامعة العربية الزعيم الفلسطيني المعروف نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمناسبة زيارته للقاهرة.
أقرا المزيد

حول تشكيل ( الاتحاد العربي للنقابات) بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق
2013-06-17

  استعرض المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق في اجتماعه يوم الأحد 9 / 6 / 2013 تقرير قدمه السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام حول " اجتماع المنظمات النقابية العربية الأعضاء في الاتحاد الدولي للنقابات "
أقرا المزيد

مصطفى بكري يكشف أسرار الإطاحة بـ”المشير وعنان”

مصطفى بكري يكشف أسرار الإطاحة بـ”المشير وعنان”
2013-06-10

  ماذا جرى خلال اليوم الأخير في حكم مبارك؟ هل حدثت صفقة بين المجلس العسكري والإخوان؟ أين الحقيقة في علاقة اميركا بجماعة الإخوان؟ هل كان الفريق أحمد شفيق هو الفائز في انتخابات الرئاسة الأخيرة؟
أقرا المزيد

1 2 3 4
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 10
عدد زوار اليوم : 47
عدد زوار أمس : 266
عدد الزوار الكلي : 138990
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين