مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الاخيرة

آمال .. يد ناعمة تحترف النجارة في غزة
2015-09-13

  بين ألواح خشب ومطارق ومناشير مبعثرة في أرجاء ورشة صغيرة، في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، تقضي السيدة آمال أبو أرقيق ساعات طوال من يومها، حيث مكان عملها الذي تعتاش منه منذ نحو 5 سنوات، لتصبح أول امرأة في قطاع غزة تعمل في حرفة النجارة.
أقرا المزيد

مع المهاجرين العرب ثانية
2015-09-13

محمد احمد
لازالت قضية المهاجرين من سوريا والعراق تستحوذ على اهتمام الكثير من دول العالم وخاصة دول اوروبا باعتبارها الوجهه المقصودة من المهاجرين التي يعتبرونها بوابات الأمل لغد افضل ولوضع خاتمة للواقع المأساوي والمفجع الذي يعيشون في كنفه الآن، 
أقرا المزيد

قلوب نجوم الفن تنفطر حزنا وألما لغرق ايلان
2015-09-06

  سيطرت مشاعر الحزن والالم على عدد كبير من نجوم الفن العربي بعد حادثة غرق الطفل السوري "ايلان شنو".
وروى والد الطفل السوري الذي غرق قبالة سواحل تركيا واثارت صورته صدمة في العالم، ان ولديه "انزلقا من بين يديه"، حين انقلب المركب الذي كان يقلهم الى اليونان.
أقرا المزيد

جاهلية الثأر والانتقام
2015-09-06

  محمد أحمد
حياة الانسان حافلة بالاحداث والعبر والدروس على وفق مستوى ثقافته وعمق وعيه وسعة افقه، وكلما تقدم العمر به تزداد وتتراكم لديه الخبرات والتجارب التي تكون له بمثابة الضياء الذي يتلمس به طريق حياته المقبلة،
أقرا المزيد

التراشق بالطماطم ومصارعة الثيران.. ملهاة تخفي مأساة
2015-08-30

  تثير مهرجانات التراشق بالطماطم ومسابقات مصارعة الثيران الكثير من الجدل حولها باعتبارها تتجاوز التسلية الى اراقة الدماء واستنزاف الثروة الحيوانية والزراعية كما انها تنكأ جراح الفقراء وتذكرهم بعوزهم وخصاصتهم.
أقرا المزيد

الهجرة الى الخارج
2015-08-30

  محمد أحمد
بعد اخراج القوات العراقية من الكويت من قبل تحالف دولي بالقوة المسلحة وما اعقب ذلك من سلسلة قرارات جائرة اصدرها مجلس الامن استهدفت فرض الحصار الاقتصادي على شعب العراق،
أقرا المزيد

كاظم الساهر 'رومانسي بجميع الأشكال' في مهرجانات بيت الدين
2015-08-23

  حضرت الرومانسية بكل اشكالها في أمسية غنائية، أحياها الفنان العراقي كاظم الساهر في إطار الدورة الثلاثين لمهرجانات بيت الدين الدولية في جبل لبنان.
أقرا المزيد

التفاؤل
2015-08-23

  محمد أحمد
يمكن اعتبار شعوب الشرق العربي ومنها شعب العراق الاكثر تشاؤما والاقل تفاؤلا  للظروف السياسية والاقتصادية والامنية التي تعيش في كنفها، ولما تعانيه من ازمات واختلالات واشكاليات وانسداد افق الحلول ازاء ما تراكم من مخرجاتها التي غدت عائقا كبيرا امام امكانات  فتح طريق المستقبل امامها، مما جعل حياة الشعوب مكفهرة ومظلمة تسربلها الاحزان والآلام الدائمة.
أقرا المزيد

نور الشريف يختتم مغامراته الناجحة في صناعة السينما
2015-08-15

  صدم الجمهور العربي والمصري بشكل خاص بوفاة الممثل نور الشريف الثلاثاء بعد صراع مع المرض تاركا وراءه عشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والاذاعية التي أثرت الحياة الفنية على مدى أكثر من نصف قرن.
أقرا المزيد

متطلبات نجاح التغيير
2015-08-15

   محمد أحمد
دائما ما تقترن الدعوة الى التغيير بغاية استحداث تبدلات وتحولات جوهرية ونوعية في المجالات السياسية او الاقتصادية او الامنية او في اي من مناحي الحياة الأخرى للمجتمع وتجاوز ما هو عليه، بعد ان غدت عاجزة عن الاستجابة لاحتياجاته والارتقاء بها لمستويات طموحاته وآماله التي تتكامل بها استحقاقاته ومطالبه المشروعة في تصحيح مسارات واقع حياته.
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 16
عدد زوار اليوم : 183
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138861
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين