مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الافتتاحية

تدهور الأوضاع الأمنية والمعالجات المنقوصة
2014-11-24

  كتب المحرر السياسي
       سلط الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق "نيكولاي ميلادينوف" الاضواء خلال كلمته في اجتماع مجلس الامن الدولي يوم 
أقرا المزيد

زيارة معصوم إلى السعودية خطوة بالاتجاه الصحيح
2014-11-17

  كتب المحرر السياسي
     تمثل زيارة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم إلى المملكة العربية السعودية بدء مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، ومما لا شكّ فيه أن العلاقات بين الجارين الشقيقين شابها البرود حيناً والتوتر الشديد أحياناً إلى أن تم قطع العلاقات بينهما منذ غزو الكويت في العام 1990..
أقرا المزيد

المصالحة الوطنية والسلوك الاقصائي
2014-11-10

  كتب المحرر السياسي
    عُقد في أربيل يوم الخميس الماضي 6 /11 /2014 ملتقى الشرق الأوسط للمصالحة والحوار بحضور عدد من الباحثين والمسؤولين السياسيين وفي مقدمتهم السيد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،
أقرا المزيد

وثيقة العهد الوطني وتقنين المحاصصة
2014-11-02

  كتب المحرر السياسي
      كان من بين الاتفاقيات الرئيسية بين الكتل السياسية التي تم بموجبها تشكيل الحكومة الجديدة هو: وثيقة العهد الوطني التي أكدت على أهمية تشريع قانون الهيئة العامة لضمان التوازن، وكذلك تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي.
أقرا المزيد

الأسباب الحقيقية لعجز الموازنة
2014-10-26

  كتب المحرر السياسي
      عقد مجلس الوزراء يوم الإثنين الماضي الموافق 2014/10/21 جلسته الأسبوعية، وناقش عدداً من القضايا في طليعتها العجز في الموازنة، وتم تشكيل لجنة برئاسة وزير المالية وعضوية عدد من الوزراء المعنيين لترتيب أولويات الموازنة.
أقرا المزيد

إعادة بناء الأجهزة الأمنية مهمة راهنة لدحر الإرهاب
2014-10-20

  كتب المحرر السياسي
      مما لا شك فيه أن البناء الخاطئ للجيش والمؤسسات الأمنية شكّل سبباً رئيسياً في الانهيارات التي حصلت، وكان من نتائجها السقوط المدوي لمحافظة نينوى وقضم مناطق واسعة في محافظات أخرى كديالى وصلاح الدين وكركوك.
أقرا المزيد

الدعم التركي عامل حاسم في تقدم “داعش”
2014-10-13

  كتب المحرر السياسي
      منذ فترة ووسائل الاعلام الغربية تشير الى تسهيلات تقدمها تركيا الى “داعش”، لدرجة ان بعض المراقبين السياسيين يشككون في حادثة اختطاف القنصل العام، وعدد من الدبلوماسيين الاتراك وذلك في 2014/6/11 في الموصل..
أقرا المزيد

تعاظم دور التحالف الدولي وانتكاسات الوضع الداخلي!
2014-09-29

  كتب المحرر السياسي
         انطلقت في مقر الأمم المتحدة أعمال الدورة الجديدة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة نحو 170 موضوعاً من قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب. 
أقرا المزيد

التدهور الأمني والإخفاق في تسمية الوزراء الأمنيين
2014-09-22

  كتب المحرر السياسي
         أرجأ مجلس النواب، يوم الخميس الماضي، تسمية الوزراء الأمنيين إلى أجلّ غير مسمى، مما بدد جوّ التفاؤل الذي أشاعه تشكيل الحكومة، وأعاد إلى الأذهان التدهور الأمني الخطير الذي امتد طيلة زمن الحكومة السابقة بسبب عدم قدرتها على تسمية أخطر منصبين وزاريين تمسّ حاجة البلاد إليها.
أقرا المزيد

تحالفات دولية وإقليمية لمحاصرة “داعش”
2014-09-16

  كتب المحرر السياسي
        مثّل تنامي خطر الجماعات المتطرفة التي تتخذ من التكفير والإرهاب وسيلة لتحقيق أهدافها، وبالأخص ما يعرف بتنظيم "داعش" الإرهابي أحد أهم محرّكات التفاعلات الدولية والإقليمية في المشرق العربي، إلى درجة يمكن القول معها إن هذا الخطر الداهم وضع حداً لسياسة الحذر أو الانكفاء التي اعتمدتها دول إقليمية وعالمية في تعاطيها مع هذا الخطر الداهم.
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 33
عدد زوار أمس : 266
عدد الزوار الكلي : 138976
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين