مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الاخيرة

الافران والمخابز في بغداد
2015-05-24

  محمد أحمد
تعمل الحكومات في الدول المتحضرة بصرف النظر عن النظم الاقتصادية التي تحتكم اليها على حماية مواطنيها من الاستغلال والتجاوز على حقوقهم، ويزداد ويتعاظم هذا الاهتمام في الظروف غير الطبيعية التي تمر بها البلاد كما في اوقات الحروب او الازمات الامنية او الاقتصادية او الكوارث الطبيعية ونحوها حفاظا على السلم الاهلي ومنع ما يعكر اجواءه او يسيء اليه.
أقرا المزيد

العباءة البغدادية
2015-05-24

  تختلف الشعوب والمجتمعات بانواع الملابس والازياء وتمتاز كل منها بزي خاص وبطراز فيه علامات خاصه تختلف عن غيرها من الازياء وينطبق ذلك على المجتمع البغدادي الذي تنوع فيه اللباس والازياء كثيرا كل حسب مكانته الاجتماعية والعشائرية والوظيفية.
أقرا المزيد

شارع الجمهورية
2015-05-17

محمد أحمد
يمكن اعتبار شارع الجمهورية (الخلفاء) احد اهم شوارع مدينة بغداد لموقعه المتميز ولجمعه بين الحداثة والتراث، ويمكن ان يكون احد المعالم الحضارية الهامة لو منح ما يستحقه من اهتمام ورعاية ومتابعة ومغادرة حالة الاهمال واللامبالاة وما يتعرض له من تشويه وتقبيح.
أقرا المزيد

معاناة المتقاعدين في العراق
2015-05-10

  محمد أحمد
تعتبر قضية استلام  المتقاعدين لرواتبهم من المشكلات المزمنة والدائمة  ولم تجد لها  حلا جذريا يستأصل اسباب الشكوى  والتذمر بشكل شامل، وجرت محاولات عديدة بهذا الخصوص لكنها لم تستطع استيعاب كل دواعي المشكلة حيث ان جل الممتقاعدين هم من كبار السن وبحاجة الى تعامل خاص معهم ومفقود حاليا.
أقرا المزيد

المدارس الأهلية في العراق
2015-05-03

  محمد أحمد
بعيد بدء الحصار الاقتصادي المفروض على العراق عقب غزو قواته الكويت واحتلالها شهد العراق تدني المستوى التعليمي فيه بشكل ملحوظ جراء الارتفاع العالي للتضخم وفقدان ما يتقاضاه التدريسيون من رواتب لقوتها الشرائية والتي غدت غير مجزية ولا تفي باحتياجاتهم العائلية، 
أقرا المزيد

ملايين الأطفال يعزفون عن الدراسة في الشرق الأوسط
2015-04-26

  حذرت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) في تقرير صدر الاربعاء من ان 12 مليون طفل في الشرق الاوسط هم خارج المدرسة نتيجة الفقر والتمييز الجنسي والعنف، على الرغم من الجهود الرامية الى زيادة نسبة التعليم.
أقرا المزيد

الجامعات والكليات الاهلية
2015-04-26

  محمد أحمد
ازدادت في السنوات الاخيرة ظاهرة انشاء الجامعات والكليات الاهلية، وهي ظاهرة حضارية تستحق الدعم والتأييد اذا ما استندت الى فلسفة النهوض بقدرات البلاد وتقدمها ضمن منظور الاهداف المتوخاة منها وهو ارساء اسس وقواعد اللحاق بالدول المتقدمة وتلبية الحاجات الفعلية التي تسهم في استحداث نقلات نوعية في المستويات العلمية والمهنية والثقافية لجيل الشباب
أقرا المزيد

يرفعون أزهار الربيع لمواجهة سلاح الإرهاب

يرفعون أزهار الربيع لمواجهة سلاح الإرهاب
2015-04-19

 مؤيد الطرفي
تزين لوحات فنية رسمت بألوان الربيع العاصمة العراقية هذه الأيام، حيث يقام "مهرجان بغداد للزهور" السابع، بمشاركة ثماني دول عربية وأجنبية والمحافظات العراقية وعشرات الشركات الزراعية.
أقرا المزيد

ظاهرة التسول في بغداد
2015-04-19

  محمد أحمد
ظاهرة التسول في بغداد بدأت تتسع وتتعاظم بشكل ملفت للنظر ما يستدعي الوقوف حيالها ومحاولة اجراء دراسات وابحاث استقصائية عن حقيقة هذه الظاهرة ومن ثم تقديم ما يقتضي من اقتراحات  لمعالجتها واقتلاع جذورها كونها تسيء الى المجتمع وتدينه وتثلم كرامة الانسان المتسول واعتزازه بنفسه، وهي ظاهرة قرينة الدول الفقيرة الموارد وتعاني من تضخم في اعداد سكانها والعراق ليس من بين هذه الدول، ما يجعل الظاهرة غير طبيعية وبحاجة ماسة الى معالجة جذرية وسريعة لازاحة ما تخلقه من صورة مشوهة و معتمة للواقع العراقي.
أقرا المزيد

الدباغ وبرنامج العلم للجميع

الدباغ وبرنامج العلم للجميع
2015-04-12

عمر عبدالغفور القطان
سبق الرجل وبرنامجه القنوات العلمية الأمريكية المعربة مثل قنوات دسكفيري جنل وقناة نشنل جيوكرفك العربية بسنوات طويلة.
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 189
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138867
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين