مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الارشيف

في حال قرّر العبادي الاستقالة … دولة القانون يسعى لضمان “رئاسة الوزراء” في حال قرّر العبادي الاستقالة … دولة القانون يسعى لضمان “رئاسة الوزراء”
2016-03-27

  بغداد ـ متابعة الجريدة
رجح النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى، أن يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي التغييرات الوزارية للبرلمان، وفي حين استدرك أن اغلب كتل التحالف الوطني تعلن أمام الرأي العام عكس ما تطرحه في الكواليس السياسية، اعلن تحالف القوى العراقية تمسكه ببقاء العبادي رئيساً للحكومة. وأضاف المولى أن "دولة القانون ناقش استقالة رئيس الوزراء في حال وصوله إلى طريق مسدود مع الكتل السياسية"، لافتاً إلى أن "موضوع البديل لم يتم طرحه في الوقت الراهن".

نقلاً عن “مستوى رفيع”... عبد المهدي: استقالة الحكومة وحل البرلمان وتجميد الدستور نقلاً عن “مستوى رفيع”... عبد المهدي: استقالة الحكومة وحل البرلمان وتجميد الدستور
2016-03-27

  متابعة الجريدة

كشف وزير النفط عادل عبد المهدي، أمس الاحد، نقلاً عن مسؤول رفيع المستوى بأن الحديث يجري عن العمل على استقالة الحكومة الحالية برئاسة حيدر العبادي وحل مجلس النواب وتجميد الدستور.

القوات السورية تستعيد مدينة تدمر التاريخية القوات السورية تستعيد مدينة تدمر التاريخية
2016-03-27

  دمشق ـ وكالات
قالت وسائل إعلام سورية رسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية استعادت السيطرة على مدينة تدمر أمس الأحد ملحقة هزيمة كبيرة بتنظيم "داعش" الذي سيطر على المدينة العام الماضي ونسف معابدها القديمة.

احداث متسارعة في المنطقة العربية
2016-03-27

تتسارع الاحداث السياسية والامنية في البلدان العربية التي تشهد اوضاعا بالغة التعقيد والخطورة، بشكل يصعب معها تكوين رؤية وتصور واضح  يفسر ما يحدث وايجاد رابط مشترك بينها وتحديد العوامل والقوى والفعاليات السياسية المحلية والدولية المحركة والضالعة في صناعتها. شهدت البلدان العربية التي تعاني من اختلالات واشكاليات في اوضاعها السياسية والامنية كالعراق وسوريا واليمن، 

أوباما يحاول تبرئة ذمته
2016-03-27

  د. عبدالعزيز المقالح
لا أظن أن الوقت المتبقي للرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض يكفي لتبرئة ذمته من الجرائم التي ارتكبها نظامه منذ تولي الرئاسة في حفل كان هو الأبهج في تاريخ الولايات المتحدة. كما أن المبررات التي بدأ يسوقها قطرة قطرة، وجملة جملة لن تستطيع أن تقنع مواطناً أمريكياً فضلاً عن مواطن آخر خارج الدولة الكبرى في العالم الثالث بخاصة، وفي الوطن العربي على وجه الخصوص حيث ارتكبت إدارته أشنع الأخطاء ولا تزال تواصل المزيد منها، ولم يكن ذلك الذي حدث هنا وهناك بعيداً عن موافقته العلنية أو الضمنية.

دعسة القيصر الناقصة
2016-03-27

  أيمن عقيل
   برشاقة أدخل القيصر الجبهة السورية في الهدنة. برشاقة أيضاً أعلن عن سحب معظم القوة المقاتلة تماما كما كان قد أدخلها قبل أشهر. الأمر ليس معقداً كما يبدو. في روسيا يضطلع الرئيس بوتين بالدور الأساس في اتخاذ القرار، وليس واضحاً أن للمؤسسات الرسمية دوراً جاداً بعيداً عن الشكليات. معلوم أن تمتع بوتين بمساحة واسعة من السلطة سيعني حتماً إمكانية اختصار الآليات التقليدية للعمل المؤسساتي، 

أوباما في كوبا.. وماذا عن أميركا والعرب؟!
2016-03-27

  د. صبحي غندور
   لا أحد يتوقّع طبعاً أن تسفر زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لجزيرة كوبا، عن أي تأثيرات دولية مهمّة، لكنّها حتماً زيارة مهمّة جداً في معانيها الرمزية، وفيما ستتركه من نتائج إيجابية على العلاقات بين البلدين، التي سادها حال القطيعة لأكثر من نصف قرن.

مسرحية 'حلم' ورطة ممثلين قد لا تنتهي بانتهاء العرض
2016-03-27

   ضمن برنامج المنح الإنتاجية التي قدمتها مؤسسة "المورد الثقافي"، تم إنتاج مسرحية "حلم"، التي عرضت على خشبة مسرح بابل، بيروت-الحمراء، المسرحية من تأليف وإخراج وتمثيل ساري مصطفى، ويشاركه فيها بالتمثيل أيضا والاستشارة الدرامية عمر جباعي.

محتسبون يقتحمون فعاليات معرض الكتاب بالرياض
2016-03-27

 زكي الصدير
 تحت ذريعة مخالفة بعض فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي انعقد خلال الفترة الممتدة من 4 مارس إلى غاية 19 من الشهر ذاته، للشرع الإسلامي تزايدت وتيرة تدخلات المحتسبين في المعرض.

السعي للإثارة المجانية .. ومطب الأخبار المزيفة
2016-03-27

  من خلال السعي إلى جذب أكبر عدد ممكن من القراء تسعى بعض المواقع إلى نشر أخبار دون بذل أي جهد للتأكد من مصداقيتها، وهذا مطب لا تقع بين مواقع التواصل الاجتماعي بل الكثير من وسائل إعلام عرف عنها المصداقية والموضوعية إلى حد كبير.

1 2 3 4 5

العودة الى صفحة الارشيف الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 8
عدد زوار اليوم : 33
عدد زوار أمس : 266
عدد الزوار الكلي : 138976
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين