الحريات المخنوقة في تركيا

القانون لن يحمي الفلسطينيين

العبادي: 2016 عام التخلص من الإرهاب عسكرياً

الافتتاحية

انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية

  قال مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، في رسالة مفتوحة وجهها إلى الشعب السوري قبيل بدء انطلاق مباحثات جنيف3: "إننا نعوّل عليكم لتقولوا لمن يأتي إلى هذا المؤتمر: كفى للقتل والتعذيب والسجون ولتدمير المباني وقصف المدن، نحن بحاجة الآن إلى قدراتكم للوصول إلى حلّ وسط، إلى حل سلمي في سوريا...". وهي رسالة تلخّص مدى الصعوبات التي تجدها الأمم المتحدة والوسطاء الدوليون في جمع مختلف فرقاء الأزمة السورية حول طاولةٍ واحدة، وخاصة أطراف المعارضة المشتتة، وإقناع الجميع بالتنازل لتحقيق حل سلمي للأزمة المستمرة منذ خمسة أعوام.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

القوات المشتركة تطبق على مركز الرمادي وتباشر إخلاء المدنيين


2015-12-27

القوات المشتركة تطبق على مركز الرمادي وتباشر إخلاء المدنيين

 بغداد ـ الجريدة
تواصل القطعات العسكرية، بدعم من طيران الجو العراقي والتحالف الدولي، انتصاراتها في مركز الرمادي، لتتوغل في آخر معاقل "داعش" في المدينة، فيما تدور رحى الحرب بين الطرفين في محيط المجمع الحكومي، بعد تحرير حي الحوز من جانب جهاز مكافحة الارهاب ومقاتلي العشائر.
واجتاز عناصر الجهاز 3 سواتر في الحوز، ما اضطر "داعش" الى ترك 20 عجلة، والانسحاب باتجاه المجمع الحكومي، لتتمكن القوات العراقية من تحرير 70 عائلة محاصرة في تلك المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم.
وتقول مصادر عسكرية، إن القوات العراقية توغلت في وسط آخر منطقة يسيطر عليها "داعش" بمدينة الرمادي، مردفة أن العبوات الناسفة والمفخخات تبطئ من تقدمها.
وتشير المصادر العسكرية الى أن القطعات العسكرية تتقدم في حي الحوز قرب المجمع الحكومي، لافتة الى ان تلك القطعات صارت تبعد اقل من كيلو متر من المجمع.
من جانبها، أعلنت خلية الإعلام الحربي عن السيطرة على سدة الرمادي والمنطقة المحيطة، فيما أشارت الى تدمير تجمعين لتنظيم "داعش" بضربة جوية جنوب الفلوجة.
وقالت الخلية في بيان إن "قطعات الفرقة العاشرة والقطعات الملحقة بها سيطرت على سدة الرمادي والمنطقة المحيطة بها”.
وأضافت الخلية، أن "القوات الأمنية سيطرت أيضاً على الطريق من جسر البو فراج إلى نهر الفرات باتجاه السدة بعد تطهيره ضمن المحور الشمالي في الأنبار”.
ومن جهتهم، قال زعماء محليون في محافظة الانبار ان التنظيم يعيش "اسوأ لحظاته بعد خسارته لمناطق عديدة.
وذكر الزعماء المحليون في تصريحات صحفية ان "القوات العراقية تقترب من المجمع الحكومي وهو اخر معاقل داعش وسط الرمادي”.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 55
عدد زوار أمس : 192
عدد الزوار الكلي : 112700
انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية أوباما يدرس إرسال قوات “كوماندوز” تقاتل الى جانب الجيش العراقي والبيشمركة المياه النيابية تتهم اميركا والحكومة بالتقاعس عن معالجة سد الموصل وفد اقليم كردستان برئاسة بارزاني يصل الى بغداد الانتخابات الأميركية.. المنافسة بدأت! تونس.. للياسمين رائحة الدم أنقرة واشنطن.. استمرار الخلافات مشكلة غياب المعارضة الرشيدة “خارج الخدمة”’.. رؤية سينمائية مصرية مخيفة للتدهور نجيب محفوظ.. درس الكتابة والحياة