الحريات المخنوقة في تركيا

القانون لن يحمي الفلسطينيين

العبادي: 2016 عام التخلص من الإرهاب عسكرياً

الافتتاحية

انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية

  قال مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، في رسالة مفتوحة وجهها إلى الشعب السوري قبيل بدء انطلاق مباحثات جنيف3: "إننا نعوّل عليكم لتقولوا لمن يأتي إلى هذا المؤتمر: كفى للقتل والتعذيب والسجون ولتدمير المباني وقصف المدن، نحن بحاجة الآن إلى قدراتكم للوصول إلى حلّ وسط، إلى حل سلمي في سوريا...". وهي رسالة تلخّص مدى الصعوبات التي تجدها الأمم المتحدة والوسطاء الدوليون في جمع مختلف فرقاء الأزمة السورية حول طاولةٍ واحدة، وخاصة أطراف المعارضة المشتتة، وإقناع الجميع بالتنازل لتحقيق حل سلمي للأزمة المستمرة منذ خمسة أعوام.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

حذر من محاولة افشال كل شي بالعراق … العبادي يشيد بإدانة الجامعة العربية للتوغل التركي


2015-12-27

حذر من محاولة افشال كل شي بالعراق … العبادي يشيد بإدانة الجامعة العربية للتوغل التركي

  بغداد ـ الجريدة
رحب رئيس الوزراء حيدر العبادي، بادانة دول الجامعة العربية للتوغل التركي في العراق" محذرا في الوقت نفسه من "محاولة البعض لافشال كل شيء في العراق.
وذكر بيان لمكتبه تلقت "الجريدة" نسخة منه، ان العبادي حذر في كلمته خلال منتدى الشباب العراقي الذي خصص لمناقشة العمل التطوعي "من ان البعض يحاول افشال كل شيء في البلد ويستغل الازمات والتحديات التي يواجهها البلد والمواطن بمطالب غير واقعية للاستغلال السياسي”.
وذكر العبادي ان "الاعمال التطوعية دائما ما تكون اكثر تكاملا واتقانا وتنظيما والبلد بحاجة لمثل هكذا اعمال من قبل فئات المجتمع وبالاخص الشباب ومنها ما يتعلق ببناء المدارس والنازحين والصحة وغيرها من الاعمال التطوعية”.
وبين ان "البلد يمر بتحديات عديدة وهناك عصابات ارهابية متمثلة بداعش تقتل وترفض التنوع وتحاول الغاء الاخر وهناك تحد اخر يتمثل بانخفاض اسعار النفط وهو تحد خطير اضافة الى محاربة الفساد والذي نحاربه بعدة عوامل منها العقوبة وامور رادعة والرقابة لمنع حدوثه وفضح الفاسدين وتكوين ثقافة بان الفاسد منبوذ في المجتمع”.
واشار العبادي الى "ان ابطالنا يحققون انتصارات في الرمادي وهناك تحسن امني وجهد استخباري اضافة الى تعاون المواطن ادى لهذا التحسن مشيرا الى اهمية الامن المجتمعي وحماية المجتمع”.
ورحب رئيس الوزراء "بقرار الجامعة العربية الذي صوت بالاجماع على ادانة التوغل التركي ودعم العراق في جهوده وهو نجاح دبلوماسي لان تركيا كانت لا تتوقع مثل هكذا موقف”.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 22
عدد زوار أمس : 161
عدد الزوار الكلي : 112827
انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية أوباما يدرس إرسال قوات “كوماندوز” تقاتل الى جانب الجيش العراقي والبيشمركة المياه النيابية تتهم اميركا والحكومة بالتقاعس عن معالجة سد الموصل وفد اقليم كردستان برئاسة بارزاني يصل الى بغداد الانتخابات الأميركية.. المنافسة بدأت! تونس.. للياسمين رائحة الدم أنقرة واشنطن.. استمرار الخلافات مشكلة غياب المعارضة الرشيدة “خارج الخدمة”’.. رؤية سينمائية مصرية مخيفة للتدهور نجيب محفوظ.. درس الكتابة والحياة