الحريات المخنوقة في تركيا

القانون لن يحمي الفلسطينيين

العبادي: 2016 عام التخلص من الإرهاب عسكرياً

الافتتاحية

انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية

  قال مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، في رسالة مفتوحة وجهها إلى الشعب السوري قبيل بدء انطلاق مباحثات جنيف3: "إننا نعوّل عليكم لتقولوا لمن يأتي إلى هذا المؤتمر: كفى للقتل والتعذيب والسجون ولتدمير المباني وقصف المدن، نحن بحاجة الآن إلى قدراتكم للوصول إلى حلّ وسط، إلى حل سلمي في سوريا...". وهي رسالة تلخّص مدى الصعوبات التي تجدها الأمم المتحدة والوسطاء الدوليون في جمع مختلف فرقاء الأزمة السورية حول طاولةٍ واحدة، وخاصة أطراف المعارضة المشتتة، وإقناع الجميع بالتنازل لتحقيق حل سلمي للأزمة المستمرة منذ خمسة أعوام.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

اعتبرت اختطافهم “إساءة” لسمعة العراق … الحكومة تؤكد بذل الجهود للعثور على الصيادين القطريين


2015-12-27

اعتبرت اختطافهم “إساءة” لسمعة العراق … الحكومة تؤكد بذل الجهود للعثور على الصيادين القطريين

  بغداد ـ الجريدة
أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بذل الحكومة جهودها للعثور على الصيادين القطريين المختطفين، فيما عد اختطافهم أمراً "يضر بسمعة العراق ويتنافى مع القوانين والأعراف والمواثيق الإنسانية".
وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي إن "الحكومة العراقية ومنذ الإعلان عن اختطاف الصيادين القطريين بدأت بمتابعة الآمر بصورة مباشرة من خلال الأجهزة الأمنية المختصة والقطعات العسكرية المتواجدة بالقرب من منطقة اختطافهم".
وأكد الحديثي أن "هناك جهوداً حثيثة تبذلها الحكومة من خلال هذه الأجهزة للوصول إلى مكان اختطاف الصيادين وإطلاق سراحهم بأسرع وقت"، مبيناً أن "الجانب القطري اتصل برئيس الوزراء العراقي وتم التأكيد خلال الاتصال على أن الحكومة العراقية تبذل جهدها في هذا الخصوص".
وعد الحديثي، اختطاف الصيادين القطريين "أمراً يضر بسمعة العراق ويتنافى مع القوانين والأعراف والمواثيق الإنسانية التي يجب أن تسود بين الدول".
وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء أحمد الصافي أدان، اول أمس الجمعة، (25 كانون الاول 2015)، حادثة اختطاف الصيادين القطريين والجريمة المنظمة والصدامات العشائرية، وعد تلك الأعمال "منافية" للدين ولمكارم أخلاق العراقيين، وفيما طالب بإطلاق جميع المختطفين، دعا إلى مساندة القوات الأمنية لحماية البلد.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 166
عدد زوار أمس : 192
عدد الزوار الكلي : 112620
انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية أوباما يدرس إرسال قوات “كوماندوز” تقاتل الى جانب الجيش العراقي والبيشمركة المياه النيابية تتهم اميركا والحكومة بالتقاعس عن معالجة سد الموصل وفد اقليم كردستان برئاسة بارزاني يصل الى بغداد الانتخابات الأميركية.. المنافسة بدأت! تونس.. للياسمين رائحة الدم أنقرة واشنطن.. استمرار الخلافات مشكلة غياب المعارضة الرشيدة “خارج الخدمة”’.. رؤية سينمائية مصرية مخيفة للتدهور نجيب محفوظ.. درس الكتابة والحياة