مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

بدء المرحلة الثانية عمليات تحرير المناطق بين صلاح الدين والانبار... العبادي يؤكد: وضعنا خطة متكاملة لتطهير الفلوجة من الإرهابيين


2016-03-06

بدء المرحلة الثانية عمليات تحرير المناطق بين صلاح الدين والانبار... العبادي يؤكد: وضعنا خطة متكاملة لتطهير الفلوجة من الإرهابيين

 بغداد ـ الجريدة
أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وضع خطة متكاملة لتحرير الفلوجة، مؤكداً أن الخطة "يراعى فيها الحفاظ على ارواح المقاتلين والمدنيين"، في حين أعلنت قيادة الحشد الشعبي انطلاق المرحلة الثانية من العمليات العسكرية لتحرير المناطق الرابطة بين محافظتي صلاح الدين والانبار.
وأفاد بيان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقت "الجريدة" نسخة منه ، أمس الأحد، بأن "العبادي عقد اجتماعا مع عدد من شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة"، مبيناً ان "الاجتماع شهد مناقشة تحرير مدينة الفلوجة من العصابات الارهابية والاستعدادات والخطط الكفيلة لمشاركة العشائر وابناء المدينة في تحريرها".
ونقل البيان عن العبادي تأكيده على "اهمية وضع الخطط المناسبة لمشاركة ابناء العشائر واهل الفلوجة في تحرير مدينتهم والتعاون الكامل في هذا الجانب".
وأضاف العبادي أن "العدو منكسر وشهد انهيارا وانهزاما كبيرا في معارك سامراء"، مؤكداً أنه "لدينا خطة متكاملة لتحرير الفلوجة والتي نراعي فيها المحافظة على ارواح مقاتلينا والمدنيين من اهل الفلوجة وتقليل الخسائر لادنى مايمكن".
وكانت خلية الإعلام الحربي، التابعة لقيادة العمليات المشتركة اعلنت عن إلقاء القوة الجوية آلافاً من المنشورات التي تدعو أهالي الفلوجة الاستعداد لمرحلة ما بعد (داعش) التي "أصبحت قريبة".
من جانب آخر، ذكر بيان لقيادة قوات الحشد الشعبي، تلقته "الجريدة"، أن "المرحلة الثانية من عمليات الإمام علي الهادي انطلقت رسمياً لتحرير المناطق الواقعة بين الصينية - حديثة، وصولاً الى فك الحصار عن قضاء حديثة".
يذكر ان تنظيم (داعش) سيطر قبل عامين على غالبية مدن محافظة الانبار، فيما اطلقت القوات الامنية معارك تطهير اسفرت عن تحرير مدينة الرمادي ومناطق عديدة في المدن الغربية واجزاء من مناطق مركز كرمة الفلوجة، اسفرت عن مقتل المئات من عناصر (داعش).

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 74
عدد زوار أمس : 266
عدد الزوار الكلي : 139017
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين