الحريات المخنوقة في تركيا

القانون لن يحمي الفلسطينيين

العبادي: 2016 عام التخلص من الإرهاب عسكرياً

الافتتاحية

انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية

  قال مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، في رسالة مفتوحة وجهها إلى الشعب السوري قبيل بدء انطلاق مباحثات جنيف3: "إننا نعوّل عليكم لتقولوا لمن يأتي إلى هذا المؤتمر: كفى للقتل والتعذيب والسجون ولتدمير المباني وقصف المدن، نحن بحاجة الآن إلى قدراتكم للوصول إلى حلّ وسط، إلى حل سلمي في سوريا...". وهي رسالة تلخّص مدى الصعوبات التي تجدها الأمم المتحدة والوسطاء الدوليون في جمع مختلف فرقاء الأزمة السورية حول طاولةٍ واحدة، وخاصة أطراف المعارضة المشتتة، وإقناع الجميع بالتنازل لتحقيق حل سلمي للأزمة المستمرة منذ خمسة أعوام.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

فتاة إيزيدية 'تُبكِي' مجلس الأمن من هول مأساتها


2015-12-20

 أبكت الشابة الإيزيدية نادية مراد الكثير من الحاضرين داخل قاعة مجلس الأمن الخميس، حين أدلت بشهادتها حول تجارة تنظيم داعش الإرهابي بالبشر.
وطالبت نادية في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول "الاتجار بالبشر في الصراعات" المجلس بتحرير أكثر من 3 آلاف امرأة وطفل أسرى لدى الجماعة الإرهابية.
وقالت نادية مراد أمام مجلس الأمن الدولي إن التنظيم الإرهابي جعل من المرأة الإيزيدية وقودا للاتجار بالبشر.
وتحدثت عن معاناة آلاف الإيزيديين في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
ووجهت نادية مراد التي تقيم حاليا في ألمانيا عدة مطالب للمجلس منها، "تحرير أكثر من 3 آلاف 400 امرأة وطفل ما زالوا يعيشون المعاناة تحت رحمة من لا رحمة لهم والتعريف بما حدث من قتل واستعباد جماعي واتجار بالبشر على أنها إبادة جماعية. وفتح ملف جرائم التنظيم الإرهابي أمام المحكمة الدولية، إضافة لـ"تحرير جميع مناطقنا، تحرير قريتي كوجو حتى نستطيع دفن موتانا”.
كما طالبت الشابة الإيزيدية التي كانت أسيرة لدى التنظيم الأكثر وحشية قبل أن تتمكن من الهرب، بتوفير حماية دولية للمناطق الإيزيدية والأقليات المهددة ليتمكن الإيزيديون من العودة إلى مناطقهم والعيش فيها بسلام.
ودعت إلى تخصيص ميزانية تحت إشراف دولي لتعويض الضحايا وبناء المنطقة.
وطالبت بتسهيل لجوء الايزيديين قائلة "افتحوا أبواب بلادكم لمجتمعي فنحن حايا، ومن حقنا البحث عن بلد آمن يحفظ كرامتنا”.
وأضافت نادية "كل يوم يخاطر المئات من الناس بحياتهم، نلتمس منكم اليوم أن تعطوا خيارا لإعادة التوطين للإيزيدية والأقليات الأخرى المهددة وخاصة ضحايا الاتجار بالبشر". وأخيرا طلبت الشابة الإيزيدية من مجلس الأمن القضاء على الدولة الإسلامية بشكل أبدي، وتقديم جميع مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر والإبادة إلى العدالة حتى يعيش الطفل والمرأة بسلام في العراق وسوريا ونيجيريا والصومال وكل مكان في العالم.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 95
عدد زوار أمس : 192
عدد الزوار الكلي : 112740
انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية أوباما يدرس إرسال قوات “كوماندوز” تقاتل الى جانب الجيش العراقي والبيشمركة المياه النيابية تتهم اميركا والحكومة بالتقاعس عن معالجة سد الموصل وفد اقليم كردستان برئاسة بارزاني يصل الى بغداد الانتخابات الأميركية.. المنافسة بدأت! تونس.. للياسمين رائحة الدم أنقرة واشنطن.. استمرار الخلافات مشكلة غياب المعارضة الرشيدة “خارج الخدمة”’.. رؤية سينمائية مصرية مخيفة للتدهور نجيب محفوظ.. درس الكتابة والحياة