الحريات المخنوقة في تركيا

القانون لن يحمي الفلسطينيين

العبادي: 2016 عام التخلص من الإرهاب عسكرياً

الافتتاحية

انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية

  قال مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، في رسالة مفتوحة وجهها إلى الشعب السوري قبيل بدء انطلاق مباحثات جنيف3: "إننا نعوّل عليكم لتقولوا لمن يأتي إلى هذا المؤتمر: كفى للقتل والتعذيب والسجون ولتدمير المباني وقصف المدن، نحن بحاجة الآن إلى قدراتكم للوصول إلى حلّ وسط، إلى حل سلمي في سوريا...". وهي رسالة تلخّص مدى الصعوبات التي تجدها الأمم المتحدة والوسطاء الدوليون في جمع مختلف فرقاء الأزمة السورية حول طاولةٍ واحدة، وخاصة أطراف المعارضة المشتتة، وإقناع الجميع بالتنازل لتحقيق حل سلمي للأزمة المستمرة منذ خمسة أعوام.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

مقتل واعتقال قيادات بداعش في أول إنزال أمريكي قرب الموصل


2016-01-03

مقتل واعتقال قيادات بداعش في أول إنزال أمريكي قرب الموصل

  الموصل ـ الجريدة
افاد مسؤول أمني رفيع المستوى بمقتل واعتقال قيادات في تنظيم داعش بإنزال جوي امريكي جنوب الموصل.وقال المسؤول ان قوة من الفرقة "المجوقلة" التابعة للعمليات الخاصة الامريكية نفذت في ساعة متأخرة من ليل السبت إنزال جوي على قاعدة القوة الجوية في قرية ازهيليلة التابعة لناحية القيارة جنوب مدينة الموصل واشتبكت مع عناصر تنظيم داعش الذين يتخذون من القاعدة مقرا لهم وتمكنت من قتل أثني عشر مسلحا واعتقال تسعة من قيادات الصف الأول وأمراء الحرب ومصادرة أجهزة تتبع ورصد وتحديد مواقع عسكرية واسلحة ومعدات قتالية متطورة وخرائط جغرافية كانت بحوزتهم.
وأضاف المسؤول ان القوة الامريكية التي نفذت الانزال الجوي لم تتكبد أية خسائر تذكر في الأرواح والمعدات لعدم قدرة تنظيم داعش على المقاومة او المواجهة، مؤكدا في الوقت ذاته عدم مشاركة جهاز مكافحة الارهاب الاتحادي والاستخبارات العراقية في عمليات الانزال تلك.ويعد هذا الانزال الجوي الأول الذي تنفذه القوات الامريكية على معاقل تنظيم داعش في محافظة نينوى منذ ان تمكن السيطرة عليها في العاشر من حزيران عام 2014.
جدير بالذكر أن مسؤولاً محلياً كردياً في المحافظة ذكر ان تنظيم "داعش" نفذ سلسلة إعدامات بحق العشرات من المواطنين في المدينة رميا بالرصاص، لافتا الى ان المواطنين المغدورين هم من الأمنيين السابقين والمحامين والموظفين السابق في مفوظية الانتخابات.
وقال مسؤول تنظيمات الحزب الديمقراطي في المحافظة عصمت مجيد، بأن تنظيم "داعش" الإرهابي أعدم أكثر من 100 مواطن من سكان الموصل رميا بالرصاص، لافتا الى ان المغدورين هم منتسبون سابقون فى أجهزة الأمن المحلي، ومحامون، وأيضا موظفون في مفوضية الانتخابات في محافظة نينوى.
وتأتي هذه الإعدامات بعد سلسلة الإنزالات التي نفذتها القوات المشتركة العراقية والأمريكية، في وقت سابق، استهدفت قيادات تنظيم "داعش" الإرهابي في الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك، تمهيدا لعملية تحرير قضاء الحويجة من قبضة التنظيم.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 91
عدد زوار أمس : 192
عدد الزوار الكلي : 112736
انطلاق محادثات جنيف 3 بشأن المسألة السورية أوباما يدرس إرسال قوات “كوماندوز” تقاتل الى جانب الجيش العراقي والبيشمركة المياه النيابية تتهم اميركا والحكومة بالتقاعس عن معالجة سد الموصل وفد اقليم كردستان برئاسة بارزاني يصل الى بغداد الانتخابات الأميركية.. المنافسة بدأت! تونس.. للياسمين رائحة الدم أنقرة واشنطن.. استمرار الخلافات مشكلة غياب المعارضة الرشيدة “خارج الخدمة”’.. رؤية سينمائية مصرية مخيفة للتدهور نجيب محفوظ.. درس الكتابة والحياة