تفجير أنقرة.. لا استقرار في تركيا

دروس “الربيع العربي”.. في البدء كان التنظيم

قضية الصحراء.. وزلة بان كي مون

الافتتاحية

تحديات الدعوة لتشكيل حكومة الاصلاح الحقيقية

  يشير سياق الاحداث السياسية المتسارعة الى ان استمرارية حالة الفوضى والاضطراب والاختلال، والسير في طريق المجهول المحفوف بالمخاطر هي الخيارات المتاحة الأن في ضوء المعطيات التي تفرزها الصراعات والمواجهات والمناكفات بين اطراف الحكم، وهي نتيجة منطقية لحالة غياب وحدة الرؤى والتصورات والمواقف حيال ما يحدث على الساحة السياسية.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

بارزاني يجدد الاستعداد لتسليم نفط الاقليم الى بغداد مقابل دفع الرواتب


2016-02-28

بارزاني يجدد الاستعداد لتسليم نفط الاقليم الى بغداد مقابل دفع الرواتب

  بغداد ـ الجريدة
جدد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، استعداده لتسليم نفط الإقليم إلى الحكومة الاتحادية، إذا ما التزم رئيس الوزراء حيدر العبادي، بإرسال رواتب موظفي الإقليم.
وقال نيجيرفان بارزاني، عقب انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، إنه "تقرر في الاجتماع أن ترسل جميع فروع الحزب مقترحاتها حول الآليات اللازمة لتطبيق الاصلاحات في الحزب إلى قيادة الديمقراطي الكردستاني خلال أسبوع"، مضيفاً أنه بالنسبة للاصلاحات الحكومية، فإن هناك آلية خاصة لتطبيقها.
وحول تفجير أنبوب تصدير نفط إقليم كردستان إلى تركيا، قال بارزاني "هناك عملية عسكرية في الحدود، لا نستطيع التأكيد على تفجير الأنبوب من عدمه، لكن ما نستطيع تأكيده هو أن هناك من قام بثقب الأنبوب لسرقة النفط، ولكنني لا أستطيع التأكيد بأن من قام بتفجيره أو ثقبه هو حزب العمال الكردستاني".
وأكد أن وقف تصدير النفط أثر على عائدات الإقليم، متابعاً: "بالتأكيد يؤثر ذلك على عائدات الإقليم، لكننا أصدرنا قراراً ببدء توزيع رواتب الموظفين لشهر شباط، وسنلتزم بكل الوعود التي قطعناها".
وفي ما يتعلق بالشأن السياسي لإقليم كردستان، قال بارزاني، "طالبنا بالجلوس مع الأطراف الأخرى، ومنها التغيير، لكنهم غير مستعدين لذلك، علماً بأننا نسعد بجلوسهم معنا، وبدون ذلك لن يحدث أي تقدم"، موضحاً: "لدينا اجتماعات مستمرة مع الاتحاد الوطني الكردستاني، منها اجتماع الأسبوع المقبل حول هذا الموضوع، ويمكن حل مشاكل إقليم كردستان في إطار المؤسسات والأحزاب الموجودة فيه".
وحول ما صرح به العبادي باستعداد دفع رواتب الاقليم مقابل تسليمه النفط، قال رئسس حكومة كردستان: "إذا كانوا فعلاً يضمنون إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان والبالغة نحو 850 مليار دينار، فإننا سنسلم بالتأكيد أي نفط موجود في إقليم كردستان لهم”.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 16
عدد زوار اليوم : 162
عدد زوار أمس : 218
عدد الزوار الكلي : 120975
مدير مكتب العبادي يتوقع أنه سيكون جزئياً... اجتماع الرئاسات: تعديل وزاري خلال أُسبوع ومتابعة الإصلاحات بارزاني: رغبة كردستان في الاستقلال سلمية ولا تهدد أي طرف اتفاق المهاجرين الاوروبي التركي يدخل حيز التنفيذ تحديات الدعوة لتشكيل حكومة الاصلاح الحقيقية نحن والآخر تفجير أنقرة.. لا استقرار في تركيا عن الانتخابات الأميركية قضية الصحراء.. وزلة بان كي مون “رحلة في الرحيل”' أوتوبوغرافيا حزينة لعائلة عانت الشتات رحيل جورج طرابيشي.. المترجم الذي صار مفكراً