تفجير أنقرة.. لا استقرار في تركيا

دروس “الربيع العربي”.. في البدء كان التنظيم

قضية الصحراء.. وزلة بان كي مون

الافتتاحية

تحديات الدعوة لتشكيل حكومة الاصلاح الحقيقية

  يشير سياق الاحداث السياسية المتسارعة الى ان استمرارية حالة الفوضى والاضطراب والاختلال، والسير في طريق المجهول المحفوف بالمخاطر هي الخيارات المتاحة الأن في ضوء المعطيات التي تفرزها الصراعات والمواجهات والمناكفات بين اطراف الحكم، وهي نتيجة منطقية لحالة غياب وحدة الرؤى والتصورات والمواقف حيال ما يحدث على الساحة السياسية.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

مباحثات مكثفة مع العبادي هذا الاسبوع لانضاج التغيير الوزاري


2016-02-28

مباحثات مكثفة مع العبادي هذا الاسبوع لانضاج التغيير الوزاري

 بغداد ـ الجريدة
قال رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ان الاسبوع الجاري سيشهد لقاءات وحوارات مكثفة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي "لانضاج التغيير الوزاري" المرتقب، فيما دعا نائب عن التحالف الوطني رئيس مجلس الوزراء الى عرض ملفات تقييم شاملة لجميع وزراء كابينته الوزارية امام البرلمان في جلسة علنية.
وأوضح الجبوري، في تصريح صحافي، أن "هذا الاسبوع سيشهد حملة لقاءات موسعة بين مختلف الاطراف السياسية مع رئيس الوزراء وكذلك حوارات جانبية لانضاج ما تم طرحه من عملية التغيير".
وعن امكانية تقديم وزراء اتحاد القوى العراقية استقالاتهم قال الجبوري ان "وزراء القوى على استعداد للمضي بما يُجمع عليه وما يُتخذ من قرار داخل الكتل السياسية بما فيها اتحاد لقوى"، مبيناً ان "الاستقالات تحت تصرف الرؤية الجمعية لاتحاد القوى".
بدوره، دعا نائب عن التحالف الوطني رئيس مجلس الوزراء الى عرض ملفات تقييم شاملة لجميع وزراء كابينته الوزارية امام البرلمان في جلسة علنية كي يطلع المواطن على انجازات تلك الاسماء التي قدمتها الكتل السياسية لخدمة الشعب العراقي.
وقال عبد السلام المالكي ان "هنالك العديد من الاصوات التي تصاعدت منادية بالقضاء على الفساد في محاولة منها لركوب الموجة، دون ان تعمل على عرض تقييم واحد لاي وزير من وزرائها المشاركين في الحكومات السابقة وليست الاخيرة فقط".
واضاف ان "العبادي عليه ان يضع النقاط على الحروف وان يترك المحاباة او المجاملة لطرف على حساب الاخر، وان يتحلى بالجرأة والقوة التي يقف خلفها الشعب العراقي والمرجعية من خلال عرض التقييم الكامل لكل وزير وتقديم جميع ملفات الفساد او الاخفاق في العمل لاي مسمى وزاري في كابينته في جلسة علنية امام البرلمان كي يطلع الشعب العراقي عليها بشكل واضح".
واوضح ان "الحديث اصبح اشبه بالسباق بين هذا الطرف وذاك والجميع يدعي حرصه على ثروات البلد ويتكلم عن الفساد ، وجميعهم ايضا لديهم وزراء ومدراء عامون ومحافظون واعضاء مجالس محافظات من كتلهم دون ان نشاهد من ممثليهم اي نتائج على الارض سواء في وزراتهم او محافظاتهم حتى وصلنا الى وضع من التقشف والانهيار الاقتصادي الذي بدأ المواطن البسيط يدفع ثمنه من قوت عائلته.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 13
عدد زوار اليوم : 165
عدد زوار أمس : 218
عدد الزوار الكلي : 120978
مدير مكتب العبادي يتوقع أنه سيكون جزئياً... اجتماع الرئاسات: تعديل وزاري خلال أُسبوع ومتابعة الإصلاحات بارزاني: رغبة كردستان في الاستقلال سلمية ولا تهدد أي طرف اتفاق المهاجرين الاوروبي التركي يدخل حيز التنفيذ تحديات الدعوة لتشكيل حكومة الاصلاح الحقيقية نحن والآخر تفجير أنقرة.. لا استقرار في تركيا عن الانتخابات الأميركية قضية الصحراء.. وزلة بان كي مون “رحلة في الرحيل”' أوتوبوغرافيا حزينة لعائلة عانت الشتات رحيل جورج طرابيشي.. المترجم الذي صار مفكراً