النموذج التركي: “وظائف” الداخل والخارج

الواقع الذي فقد قابلية استمراريته

معصوم يبحث تطويق الأزمـة ...رئيس الوزراء: أحداث طوزخورماتو “فتنة” وجيشنا شارك بتحرير سنجار

الافتتاحية

المغامرة السعودية في اليمن

نيل بارتريك
على الرغم من أن صورة النزاع اليمني تبدو أفضل من وجهة نظر سعودية بالمقارنة مع ماكانت عليه قبل بضعة أشهر، إلا أن البلاد لاتزال في مأزق. صحيح أن هناك كياناً جنوبياً بحكم الأمر الواقع، إذا صح التعبير، منذ توحيد اليمن في العام 1990، إلا أن الحرب التي تقودها السعودية في اليمن تسبّبت بمزيد من الانهيار في ماتبقّى من الدولة اليمنية، 

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

الأمن النيابية تتهم تركيا بعرقلة وصول صفقة طائرات روسية الى العراق


2015-11-22

الأمن النيابية تتهم تركيا بعرقلة وصول صفقة طائرات روسية الى العراق

 بغداد ـ الجريدة
اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عبد العزيز حسن تركيا بعرقلة وصول صفقة الطائرات الروسية الى العراق.
وقال حسن، في تصريح صحفي، ان وفد اللجنة حقق الكثير خلال زيارته روسيا إذ تم التباحث في "المشاكل الفنية التي كانت في بعض العقود، كالإشكالات بتحويل المبالغ المخصصة والالتزامات، أو تأجيل العقود وتسديد المبالغ فضلا عن شراء بعض الأسلحة التي نحتاج إليها، وأبدت روسيا التسهيلات بذلك".
واضاف حسن ان "لدينا عقودا بمدرعات وطائرات، وستصل في الفترة القادمة طائرات متعاقد عليها عام 2012"، لافتا الى ان "تركيا كانت تعرقل إيصال الطائرات إلى العراق، وطلبنا من الملحق العسكري تحويل الطريق من تركيا إلى إيران اذا لم تقبل تركيا".
وتابع عضو اللجنة الأمنية ان "لدينا مركزا مهما في بغداد للتعاون الاستخباري وهذا التنسيق والتعاون ادى للانتصارات الموجودة"، مؤكدا ان "الحكومة اذا طالبت بتدخل روسيا وضرب داعش فان روسيا اكدت التزامها بالقوانين الدولية واذا طلبت الحكومة بشكل رسمي فسيضربون داعش في العراق".
وكان وفد من لجنة الأمن والدفاع النيابية قد زار روسيا في 11 من تشرين الثاني الجاري، برئاسة رئيس اللجنة حاكم الزاملي ويضم أعضاء اللجنة قاسم الاعرجي وعدنان الاسدي وهوشيار عبد الله وعلي المتيوتي، والتقى بمجلس الدوما الروسي، وبحث تسليح وتدريب القوات الأمنية فضلا عن التعاون في مكافحة الارهاب.
وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية اعلنت في السابع من الشهر الجاري، أن العراق تسلم وجبة جديدة من طائرات مروحية قتالية روسية من طراز MI28 و Mi35.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 81
عدد زوار أمس : 87
عدد الزوار الكلي : 105764
البرلمان يستعد لإطلاق “حزمة جديدة” من الاصلاحات الأمن النيابية تتهم تركيا بعرقلة وصول صفقة طائرات روسية الى العراق أكد دعمه للحشد الشعبي...رئيس الوزراء: كل أراضينا المغتصبة تحررت بسواعد عراقية المغامرة السعودية في اليمن الإعلام والإرهاب جرائم باريس المروعة الإرهاب المتوحش في أوروبا هزيمة “داعش” مسؤولية عربية وإسلامية أولاً مسرح باريسي يحتفي بآرثر ميلر على الطريقة الإغريقية محمود شبر يسرد قصة بغداد مدينة التحولات الدامية