النموذج التركي: “وظائف” الداخل والخارج

الواقع الذي فقد قابلية استمراريته

معصوم يبحث تطويق الأزمـة ...رئيس الوزراء: أحداث طوزخورماتو “فتنة” وجيشنا شارك بتحرير سنجار

الافتتاحية

المغامرة السعودية في اليمن

نيل بارتريك
على الرغم من أن صورة النزاع اليمني تبدو أفضل من وجهة نظر سعودية بالمقارنة مع ماكانت عليه قبل بضعة أشهر، إلا أن البلاد لاتزال في مأزق. صحيح أن هناك كياناً جنوبياً بحكم الأمر الواقع، إذا صح التعبير، منذ توحيد اليمن في العام 1990، إلا أن الحرب التي تقودها السعودية في اليمن تسبّبت بمزيد من الانهيار في ماتبقّى من الدولة اليمنية، 

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

البرلمان يستعد لإطلاق “حزمة جديدة” من الاصلاحات


2015-11-22

البرلمان يستعد لإطلاق “حزمة جديدة” من الاصلاحات

 متابعة الجريدة
أعلنت اللجنة القانونية في مجلس النواب، عدم شمول قضايا غسل الاموال وجرائم "الارهاب" بقانون العفو العام.
وقال عضو اللجنة محسن السعدون إن "عدد الاستثناءات الذي ورد بقانون العفو العام، بلغ اكثر من 14 استثناء"، مؤكدا انه "تمت مفاتحة وزارة العدل، لغرض ان تبعث لنا الاحصائية النهائية لعدد المحكومين والموقوفين بالسجون العراقية بغية تقييم الاستثناءات في ضوء تلك الارقام". وأضاف السعدون ان "اعضاء مجلس النواب والكتل السياسية، لديها الرغبة والإرادة في الانتهاء من تشريع قانون العفو العام خلال الفترة المقبلة، معربا عن امله بأن "يتم تشريعه قبل نهاية هذا العام".
ولفت السعدون الى أن "الاستثناءات الواردة في قانون العفو العام تضمنت عدم شمول جرائم الارهاب في قانون 2005"، مؤكداً "سنعطي تعريفاً للارهاب والمشمولين بالعفو ضمن قانون الإرهاب"، مشيراً الى أن "اللجنة القانونية البرلمانية قررت عدم شمول قضايا غسل الأموال بالعفو".
من جهته أكد النائب حسن توران، عضو اللجنة القانونية، أن "اللجنة تسعى في توجيه الاجراءات التي يتضمنها العفو نحو انصاف السجناء من الابرياء والتركيز على المجرم الحقيقي"، مشدداً على ضرورة "تشريع قانون العفو بأسرع وقت مع ضمان حقوق المظلومين، وخصوصاً ذوي المجني عليهم الذين قبعوا في السجون بتهم كيدية او عن طريق المخبر السري.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 81
عدد زوار أمس : 87
عدد الزوار الكلي : 105764
البرلمان يستعد لإطلاق “حزمة جديدة” من الاصلاحات الأمن النيابية تتهم تركيا بعرقلة وصول صفقة طائرات روسية الى العراق أكد دعمه للحشد الشعبي...رئيس الوزراء: كل أراضينا المغتصبة تحررت بسواعد عراقية المغامرة السعودية في اليمن الإعلام والإرهاب جرائم باريس المروعة الإرهاب المتوحش في أوروبا هزيمة “داعش” مسؤولية عربية وإسلامية أولاً مسرح باريسي يحتفي بآرثر ميلر على الطريقة الإغريقية محمود شبر يسرد قصة بغداد مدينة التحولات الدامية