هل تعثرت أجندة أوباما الدولية؟

تركيا بين الرقة والموصل!

محنة التطرف في العالم الإسلامي

الافتتاحية

رأينا في المصالحة الوطنية

  كتب المحرر السياسي
تناولت وسائل الإعلام، مؤخراً، صيغة جديدة للمصالحة الوطنية على أساس أنها تمثل رأي التحالف الوطني العراقي، في حين صدرت تصريحات من بعض أطراف التحالف الوطني يُستشف منها عدم توفر إجماع بين أطرافه حول صيغة المصالحة المطروحة.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

العراق يتأهل الى نصف نهائي كأس العالم بعد اجتيازه كوريا الجنوبية بفارق ركلات الجزاء


2013-07-08

 العراق يتأهل الى نصف نهائي كأس العالم بعد اجتيازه كوريا الجنوبية بفارق ركلات الجزاء

بغداد/ أصوات العراق:
تأهل المنتخب العراقي بكرة القدم للشباب الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه بعد ان كسر حاجز الحظ الذي عانده لثلاث مرات امام منتخب كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيحية بعد ان انتهت المباراة بوقتها الاصلي والاضافي بالتعادل بثلاثة اهداف لكل منهما.
الشوط الاول من المباراة انتهى  بتقدم العراق بهدفين مقابل هدف واحد.
المنتخب الشبابي تقدم اولا عن طريق اللاعب علي فائز من ركلة جزاء نفذها بنجاح على يمين الحارس الكوري في الدقيقة 21 من زمن اللقاء .
ولم يمنح الكوريين وقت كبير لادراك التعادل اذ لم تمر سوى ثلاث دقائق لتحقيق ذلك عبر غفلة دفاعية وخطأمن الحارس محمد حميد.
 وتقدم منتخبنا الشبابي بكرة القدم بهدف ثان  على نظيره الكوري الجنوبي عن طريق اللاعب فرحان شكور في الدقيقة 42 بعد متابعته لتسديدة جميلة من اللاعب علي قاسم بعد ان تعادل المنتخب الكوري براسية في الدقيقة 20 لينتهي الشوط الاول بتقدم العراق.
وادرك المنتخب الكوري الجنوبي التعادل في الدقيقة الرابعة من بدء الشوط الثاني بعد راسية على يمين الحارس محمد حميد الذي خرج من مكانه ولم يفعل شيئا.وتالفت تشكيلة المنتخب الوطني من محمد حميد لحراسة المرمى ومصطفى ناظم وعلي فائز ومحمد ارباط وعلي عدنان للدفاع وسيف سلمان ومهدي كامل وهمام طارق وعمار عبد الحسين وعلي قاسم  للوسط وفرحان شكور للهجوم لتنهتي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.
وفي الوقت الاضفي حاول الفريقان تسجيل هدف السبق ولم يفلحا الا في الدقيقة 118 عن طريق المنتخب العراقي وعبر اللاعب فرحان شكور لكن سرعان مادرك الكورين التعادل بعد تسدسدة قوية لامست راس المدافع علي عدنان لتعلن هدف التعادل وليلجأ الفريقان الى ركلات الجزاء الترجيحية التي انصفت العراق بعد ان رد الحارس الشجاع محمد حميد الكرة الاخيرة ليعود نجم المبراة الاول فرحان شكور ويعلن تاهل العراق الى دور نصف النهائي من البطولة التي سيقابل فيها منتخب الباراغواي يوم الاربعاء المقبل
ويقود المباراة طقام تحكيم اوزبكي مؤلف من من بنيامين ويليامز حكما للوسط والمساعد الاول ماثيو كريم والمساعد الثاني هاكان اناز وجميعهم من استراليا والحكم الرابع بكاري كاسامو من غامبيا.
يذكر ان المنتخب العراقي تأهل الى دور الثمانية من النهائيات بعد اجتيازه لعقبة منتخب الباراغواي بهدف مقابل لاشيء سجله اللاعب فرحان شكور فيما استطاع منتخب كوريا من اجتياز حاجو منتخب كولومبيا بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.
 

 

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 6
عدد زوار أمس : 286
عدد الزوار الكلي : 195808