في حوار موسع مع صحيفة “الزمان” حاوره فيه طارق النجار … النصراوي: بدأنا تحركاً مع قوى أخرى لتوحيد العمل القومي

اليونيسكو تطلق من بغداد حملة لحماية التراث الثقافي

القمة.. تركيز على اليمن وتشكيل قوة تدخل عربية … معصوم يطالب بعقد مؤتمر دولي في العراق لمعالجة أزمة النازحين

الافتتاحية

قانون الأحزاب يلفّه التسويف

  كتب المحرر السياسي
يُعدّ وجود أحزاب سياسية في أيّ بلدٍ مظهراً ديمقراطياً، ذلك أن الديمقراطية الحقيقية تنتج تعددية وحرية الأحزاب السياسية كنتيجة طبيعية لتعدد الطبقات الاجتماعية في المجتمع وتنوع اتجاهاته السياسية.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

اليونيسكو تطلق من بغداد حملة لحماية التراث الثقافي


2015-03-29

اليونيسكو تطلق من بغداد حملة لحماية التراث الثقافي

 بغداد ـ الجريدة
أطلقت المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو إيرينا بوكوفا من بغداد حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تحت عنوان #متحدون_مع_التراث أو Unite4Heritage#.
ويتمثل هدف الحملة، في حشد الدعم اللازم لحماية التراث في المناطق التي يتعرض فيها للخطر، كما حدث مع التراث الثقافي العراقي بسبب هجمات تنظيم "داعش".
وقالت بوكوفا: "علينا أن نرد بإبراز دور التبادل والحوار بين الثقافات بوصفهما قوة محركة لتاريخ البشرية جمعاء. وعلينا أن نثبت أن التنوع كان ولا يزال مصدر قوة لجميع المجتمعات. ولذلك أتيت اليوم إلى هنا، لنرد معا باستهلال حملة #متحدون_مع_التراث".
وأكدت بوكوفا التزامها بتعزيز الإجراءات الهادفة لحماية التراث الثقافي العراقي، مضيفة في كلمة ألقتها خلال زيارتها للمتحف الوطني في بغداد "أن التزامنا اليوم يقضي بعدم التلكؤ في حماية التنوع والتراث الثقافي العراقي".
وأعلنت المسؤولة الأممية أن اليونيسكو ستلجأ إلى كل الوسائل العلمية وحتى إلى الأقمار الاصطناعية لمعرفة مصير المواقع الأثرية في العراق.
يذكر أن تنظيم "داعش" دنس وفجر العديد من دور العبادة الإسلامية والمسيحية إلى جانب تحطيم مواقع أثرية تعود للحضارة الآشورية والرومانية، كما حطم كمية كبيرة من القطع الأثرية القيمة في متحف مدينة الموصل.

 

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 32
عدد زوار أمس : 107
عدد الزوار الكلي : 83596
الداخلية: البطاقة الموحدة بديل عن المستمسكات الثبوتية ويصغب تزويرها القمة.. تركيز على اليمن وتشكيل قوة تدخل عربية … معصوم يطالب بعقد مؤتمر دولي في العراق لمعالجة أزمة النازحين قانون الأحزاب يلفّه التسويف اليونيسكو تطلق من بغداد حملة لحماية التراث الثقافي مع استمرار “عاصفة الحزم” إخلاء بعثات دبلوماسية عربية وغربية ومهاجمة رتل للحوثيين قرب عدن الرحيل المفاجئ القمة.. تركيز على اليمن وتشكيل قوة تدخل عربية … معصوم يطالب بعقد مؤتمر دولي في العراق لمعالجة أزمة النازحين العملية السياسية وآفاق تطورها مخاطر فصل الوطن عن المواطنة تراتيل العكاز الأخير' قصص عن نصف قرن من التراجيديا العراقية