مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الاخيرة

“ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين
2016-06-05

  تنتشر في مختلف مناطق الأرجنتين ثلاجات متاحة للعموم مملوءة بالأطباق المطهوة، في مبادرة للتآزر الاجتماعي ترمي الى مكافحة التبذير الغذائي في ظل التنامي الكبير في معدلات البطالة والتضخم في البلاد.
أقرا المزيد

آفة العبودية المعاصرة تضرب أكثر من 45 مليون شخص
2016-06-05

  اكد تقرير خضوع اكثر من 45 مليون شخص حول العالم لنوع حديث من العبودية، ثلثاهما في منطقة اسيا والميط الهادئ، كاشفا عن انتشار فاق التوقعات لهذه الآفة.
أقرا المزيد

برامج مسابقات الأطفال تجرح البراءة وتتاجر بالطفولة
2016-05-29

  أثارت برامج مسابقات الأطفال الفنية الكثير من الجدل عربيا وعالميا، فقد وقفت جمعيات حقوقية معنية بشؤون الطفل ضد وضع الصغار تحت رحمة اختبارات نفسية تتعلق بقبولهم أو رفضهم في المشاركة أو تتعلق بمدى رضا الجمهور عن أدائهم.
أقرا المزيد

اكتشفوا لبنان عبر أطباقه التقليدية
2016-05-22

  تمثل مطاعم مخفية في شوارع متعرجة بمدينة طرابلس اللبنانية بعضا من أبرز المعالم في جولة موجهة لعُشاق الطعام من السائحين المحليين والأجانب في المدينة الساحلية.
أقرا المزيد

طغاة العالم مارسوا دكتاتوريتهم على طقوس الطعام أيضا
2016-05-15

نشر موقع "بزنس انسايدر" لائحة بالوجبات المفضلة والعادات المتبعة عند بعض طغاة ورؤساء العالم، بعضها يحتوي الغرابة وبعضها الآخر يثير الاشمئزاز.
أقرا المزيد

العالم يحتفي بمهنة التمريض
2016-05-15

  يحتفل العالم في الـ 12 من شهر مايو كل عام، باليوم العالمي للتمريض، وذلك في ظل نقص كبير بالكوادر الطبية، خاصة في الدول الناشئة، وتزايد حدة الصراعات التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم.
أقرا المزيد

أعلى مئذنة في العالم لمحاربة التطرف
2016-05-08

  تبني الجزائر حاليا واحدا من أكبر المساجد في العالم، يضم أطول مئذنة بناها المسلمون حتى الآن، وتقول السلطات إن المسجد سيكون وسيلة لمحاربة التطرف في البلاد.
أقرا المزيد

مـوت صـنـع فـي الـصـيـن
2016-04-24

  كيف يشعر من ولد من جديد؟ وكيف يمكن تجربة ذلك؟ شركة في شنغهاي بالصين قررت صنع جهاز خاص لمعرفة ذلك، ويمكن للميت كتابة وصيته أو جلب تذكارات معه بعد انتهاء العملية.
أقرا المزيد

شمة يختبر عودا من ألياف الكربون بأيام قرطاج
2016-04-17

  اختبر عازف العود العراقي نصير شمة عودا مصنوعا من ألياف الكربون من ابتكار الباحث التونسي الطاهر بن سويسي، ضمن معرض الصناعات بمهرجان أيام قرطاج الموسيقية الذي يستمر حتى السادس عشر من أبريل الجاري.
أقرا المزيد

ورق.. ورق
2016-04-17

  سعد تركي
من بين كلّ ثلاثة أو أربعة أشخاص تصادفهم في طريقك، ستجد أن واحداً في الأقل يتأبط معاملةً رسمية ما. وكأيّ معاملة، من الضروري أن تحتوي على نسخٍ مصورةٍ لمستمسكات يلزم ربطها بعناية ودقّة فائقتين في ملف أنيق. 
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 16
عدد زوار اليوم : 184
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138862
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين