مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الاخيرة

المياه لا تعود إلى مجاريها!
2013-11-18

  سعد تركي
     لعلّ الشاعر متمم بن نويرة ما كان بمقدوره أن يتنبأ بما تؤول إليه حال بلاد السواد حين دعا الله أن يسقي قبر أخاه بالمطر:
أقرا المزيد

تكنولوجيا حديثة.. أم خراب ديار !
2013-11-11

  شذى النعيمي
ربما سيثيرالعنوان اعلاه غضب البعض.. البعض ممن يحبّ ويتطلع للتكنولوجيا الحديثة وتطوراتها السريعة وخاصة فيما يخص وسائل الاطلاع والاتصال الحديثة..
أقرا المزيد

شكر الى الكهرباء
2013-11-04

  أمير الحلو
لا يجوز ان نبحث عن السلبيات فقط ونواصل الانتقاد ولكن حين تنتهي (المعضلة) فان علينا ان نشكر الجهة ذات العلاقة، وهنا اقصد وزارة الكهرباء التي اعلنت عن انتهاء (الازمة) 
أقرا المزيد

أسم (قيس كبة) على جدار الجمعية الملكية الطبية في بريطانيا

أسم (قيس كبة) على جدار الجمعية الملكية الطبية في بريطانيا
2013-10-28

  في سابقة أولى لطبيب عراقي، تم نقش اسم البروفسور العراقي الدكتور قيس كبة على جدار الشرف في الجمعية الطبية البريطانية، ليبقى الاسم شاهدا للأجيال القادمة اعترافا بتفوق طبيب عالم من بلاد الرافدين.
أقرا المزيد

للخيانة مصير واحد
2013-10-28

  أمير الحلو
خيانة الوطن والمواطنين لها اوجه عديدة لعل ابرزها التعامل مع العدو وتمرير الاخبار المهمة في المجالات الامنية والعسكرية والاقتصادية والسياسية،
أقرا المزيد

بين الديمقراطية والديكتاتورية
2013-10-21

  أمير الحلو
يُساء فهم معنى الديمقراطية وكيفية ممارستها، وقد لاحظت ذلك حتى في العلاقات الفردية والأنسانية ومن قبل جهات واشخاص يدّعون الايمان بالديمقراطية، ولكن عندما يختلفون مع طروحاتك يتلبسون لباس الديكتاتورية وإسكات الأفواه والاقلام عن قول رأيها.
أقرا المزيد

انطباعات أحمد عبدالمجيد عن جورجيا في كتاب جديد

انطباعات أحمد عبدالمجيد عن جورجيا في كتاب جديد
2013-10-14

   في كتابه (جورجيا .. لؤلؤة القوقاز) يستعيد الدكتور أحمد عبدالمجيد الاهمية البارزة لادب الرحلات الشائع في التراث العربي، عبر ما نحته من مصطلح يرتبط بالمهنة التي انخرط فيها منذ نحو 35 عاما، هو صحافة الرحلات.
أقرا المزيد

لا حرمان للبصرة
2013-10-14

  أمير الحلو
لست من متابعي الرياضة وخصوصاً كرة القدم (وهذا خلل اعترف به) بحيث اني عندما اسمع اطلاق الرصاص في منطقتنا عند فوز الفريق العراقي (بين فترة طويلة واخرى)
أقرا المزيد

هيكل… 90 عاماً
2013-10-07

  أحمد صبري
 لم يحظ صحفي عربي بمثل ما حظي به هيكل من شهرة ودور تجاوز عالم الصحافة إلى عالم السياسة، ليتحول إلى شاهد عيان على أخطر مراحل أحداثه، موثقا وراصدا مستجداته على مدى العقود الماضية.
أقرا المزيد

عبد الناصر.. بين تأريخين
2013-09-30

  أحمد صبري
الصدفة هي من جمعت حدثين في تأريخ واحد ، في مصادفة تاريخية لها دلالاتها السياسية ،هو الثامن والعشرون من أيلول ، رغم تباعد وقوعهما واختلاف ظرفيهما ..
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 211
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138889
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين