مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الاخيرة

زها حديد مصدومة من استبعاد اليابان لمشروعها
2015-12-27

  أعربت المهندسة المعمارية البريطانية العراقية زها حديد عن خيبتها بعد أن قررت الحكومة اليابانية اختيار مشروع مهندس ياباني لمدرج دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو سنة 2020، علما أنها كانت قد اختارت بداية مشروع حديد لكنها عدلت عن رأيها بناء على قرار من رئيس الوزراء.
أقرا المزيد

أمنية ابتدائي!!
2015-12-27

 سعد تركي 
تشكو معظمُ إدارات المدارس من طلبة لا يهتمون بالدرس، وأولياء أمور لا يتابعون أبناءهم. ويرى أولياء الأمور أن المدارس أضحتْ تمنح الطالبَ وثيقة تخرّجٍ رسميّة دون تحصيل علمي. في حين عجزتْ وزارة التربية تماماً عن توفير بنية تحتية في حدّها الأدنى تكفلُ نجاحاً للعملية التربوية. 
أقرا المزيد

فتاة إيزيدية 'تُبكِي' مجلس الأمن من هول مأساتها
2015-12-20

  أبكت الشابة الإيزيدية نادية مراد الكثير من الحاضرين داخل قاعة مجلس الأمن الخميس، حين أدلت بشهادتها حول تجارة تنظيم داعش الإرهابي بالبشر.
وطالبت نادية في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول "الاتجار بالبشر في الصراعات" المجلس بتحرير أكثر من 3 آلاف امرأة وطفل أسرى لدى الجماعة الإرهابية.
أقرا المزيد

هوية المدينة.. رصيف!
2015-12-20

   سعد تركي
الأرصفةُ هويةُ المدنِ ومقياسٌ لتحضّر أبنائها، فالرصيفُ يستفزّ الحواسَ ويثيرُ النشاطَ ويحثُّ الأقدامَ على الحركةِ ويمنحُ الناسَ فرصةً للتأملِ والتقاطِ الأنفاسِ مثلما يمنحهم الأمنَ والطمأنينةَ.. 
أقرا المزيد

التدخين في الاماكن المغلقة
2015-12-13

 محمد أحمد
موسم الشتاء يحمل مع بداية قدومه الى العراق بعضاً من المشكلات والاشكاليات لكثير من المواطنين العاجزين عن ايجاد معالجات فاعلة لها او تلافي تأثيراتها لعجز القانون في حمايتهم، وقصور الرادع الذاتي للمواطنين المتسببين بها باحترام حقوق الآخرين او الاكتراث باعتراضاتهم، وقد يكون هذا ناجماً عن ضعف الوعي وقلة الادراك لما تلحقه ممارساتهم وافعالهم من مفاعيل سلبية على الآخرين.
أقرا المزيد

أقربهم للمدير أكثرهم شرا وأقلهم عملا!
2015-12-06

  خلصت دراسة هولندية الى نتائج قد لا تروق لأرباب العمل، اذ اثبتت ان اداء الموظفين يتحسن بقدر ابتعادهم عن مدرائهم.
ووفقا لباحثين من جامعة روتردام، فان جلوس الموظف بعيدا عن مديره يشعره براحة أكبر ويدفعه للقيام بالعمل بنوعية وجودة أفضل، في حين يزيد مستوى السلوك السيئ لديه باقترابه من رئيسه في العمل نظرا لانتقال سلوك الاخير إليه، إذا كان ذلك السلوك سلطويا طبعا.
أقرا المزيد

الضباع لن تلد (الأسود)
2015-12-06

  أحلام الجبوري
يسألوني عن قلعة الأسود وعن جراحاتها، عن أي شيء أحدثكم؟ عن شوارعها كشوارع وقع فيها زلزال، أم عن مجاريها الطافحة بالمياه الآسنة أم عن انقطاع التيار الكهربائي في صيف حرارته تجف فيها حتى مياه الأنهار.
أقرا المزيد

الإرهاب في الدراما التلفزيونية.. تسطيح وتهريج
2015-11-22

 ظهرت قضية الإرهاب في المعالجات التلفزيونية بالتحديد بعد بعض الأحداث التي مست الدول العربية، فقدمت مسلسلات تطرح موضوع الإرهاب، لكن أغلب هذه الأعمال عالجت الجانب العاطفي في القصة، بحيث ركزت على براءة الضحايا الذين قضوا نتيجة لعمل إرهابي، وهذا في الحقيقة موضوع ليس بحاجة إلى طرح أو تركيز أو حتى دليل، لكون الضحايا أبرياء من غير شهادة المسلسل على ذلك.
أقرا المزيد

استغلال اصحاب المولدات
2015-11-22

محمد أحمد
حين أطلق على الصحافة لقب السلطة الرابعة لما يكن اعتباطيا او رغبة شخص او اشخاص معزولة عن دورها الريادي وما تنهض به من مسؤوليات وما تقدمه من خدمات للمجتمع بنقد وفضح الظواهر الاجتماعية المدانة وتسليط الضوء على بؤر العتمة والظلام السياسية والخدماتية لامكانية تقويم ما اصابها من خلل او انحراف او تعديات.
أقرا المزيد

تاريخ الصحف اللبنانية' يعود الى الواجهة
2015-11-15

  'تعود الصحف اللبنانية التي بنى بعضها مجدا عبر السنين إلى الواجهة بفضل معرض "تاريخ الصحف اللبنانية" في الجامعة الأميركية في بيروت.
ويسلط هذا المعرض الذي أشرف على تنظيمه طلاب يتخصصون في الإعلام الضوء على بعض المحطات التي برزت عبر التاريخ في المنطقة العربية بالاضافة الى التغيرات في شكل الصحف.
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 175
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138853
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين